محافظ حمص: افتتاح معبر جوسيه بين سوريا ولبنان خلال اقل من 6 اسابيع

0
119

حمص|

أكد محافظ حمص طلال البرازي اليوم أن معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان في منطقة القصير بالريف الجنوبي الغربي سيكون في الخدمة خلال اقل من 6 اسابيع امام المواطنين الوافدين والمغادرين من وإلى لبنان.

واشار البرازي خلال تفقده المعبر اليوم الى انه “تم الحصول على الموافقات اللازمة لافتتاح المعبر من قبل الجانبين السوري واللبناني وتسهيل جميع الاجراءات المطلوبة من قبل المواطنين لتيسير دخولهم ومغادرتهم بين البلدين الشقيقين”.

من جهته بين رئيس فرع الهجرة والجوازات بحمص العقيد محمد سليمان ان “اعمال الصيانة والتاهيل تتم بشكل جيد بهدف اعادة تفعيل المعبر المتوقف منذ نحو اربع سنوات بسبب الاعمال الارهابية التي استهدفت مختلف مفاصله ومنشاته وبناه التحتية “مشيرا الى انه “سيتم اعادة تشغيله بنفس الطاقة الاستيعابية التي كان عليها سابقا والتي تقدر بنحو 3000 مواطن ما بين وافد ومغادر” .

بدوره اوضح رئيس فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بحمص الجهة المنفذة لاعمال الصيانة والتاهيل فؤاد دحوح ان “مدة تنفيذ المشروع هي حوالي 60 يوما حيث تمت المباشرة بالعمل منتصف الشهر الماضي بكلفة اكثر من 7 ملايين ليرة ووصلت نسبة التنفيذ 96 بالمئة وتشمل اعمال الصيانة الكهربائية والمياه وتركيب خزانات واجهزة كمبيوتر” .

يذكر ان مركز جوسيه الحدودي يضم فروع لمراكز من الهجرة والجوازات  والجمارك والتخليص الجمركي  والحجر الصحي والنباتي  ومخابر  ومصرف عقاري.