محافظ السويداء ينفي سقوط مطار الثعلة.. والجيش السوري يؤكد مقتل 100إرهابي في محيطه

0
22

السويداء|

نفى محافظ السويداء عاطف النداف اليوم الخميس (11 يونيو/حزيران 2015) ما أعلنته التنظيمات الإرهابية من أنها سيطرت على مطار الثعلة العسكري غربي السويداء بنحو 20 كم.

وقال المحافظ أن كل ما تبثه وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات الاعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري حول سيطرة التنظيمات الارهابية على مطار الثعلة “هي اخبار كاذبة ومضللة وعارية من الصحة جملة وتفصيلا” مؤكدا أن “أبطالنا حماة الديار ومجموعات الدفاع الشعبية في السويداء صامدون وأحبطوا جميع المحاولات للهجوم على المطار وكبدوا الارهابيين خسائر كبيرة”.

وافاد مصدر عسكري سوري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أحبطت اليوم عدة محاولات تسلل للإرهابيين الى مطار الثعلة وأوقعت بينهم 100 قتيل على الاقل ودمرت لهم عشرات العربات المصفحة”.

ولفت المصدر الى أن وحدات من الجيش والقوات والمسلحة نفذت سلسلة من العمليات النوعية المركزة على تجمعات ارهابيي “جبهة النصرة” في قرى ام ولد والكرك الشرقي ورخم في ريف درعا المجاورة للمطار.

وأكد المصدر أن العمليات أسفرت عن “سقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوف التنظيم المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي اضافة الى تدمير العديد من الياتهم بما فيها من اسلحة وذخيرة”.

وكان تحالف لقوات المعارضة المسلحة في سوريا قد أعلن في وقت سابق الخميس أنه انتزع السيطرة على قاعدة جوية في جنوب البلاد من أيدي قوات الجيش، حيث قال عصام الريس، المتحدث باسم الجبهة الجنوبية وهي تحالف لمجموعة من الجماعات المسلحة، إنه تم “تحرير” قاعدة الثعلة في محافظة السويداء.