دمشق – هالة إبراهيم /

بمتابعة من محافظ دمشق المهندس عادل العلبي تستمر مبادرة “نص علينا ونص عليك” التي أطلقتها محافظة دمشق قبل أيام ولنهاية شهر رمضان المبارك.

وبين فيصل سرورعضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق أن المبادرة هي عبارة  اسواق شعبية برعاية ودعم محافظة دمشق ماليا ولوجستيا وبالتعاون مع فاعلي خير، من خلال بيع الخضار عبر سيارات جوالة في عدد من احياء مدينة دمشق .

ومن المقرر أن تغطي المبادرة أحياء محددة في العاصمة دمشق وهي، (مزة شيخ سعد، حي الورود، قدسيا، مزة 86، المهاجرين، برزة البلد، الدويلعة، حي التضامن، حي القيمرية، دمر البلد، الميدان، وبرزة البلد”، مشيرا إلى زيادة عدد السيارات لتغطي أكبر عدد من الأحياء، كما ستضاف أنواع جديدة من الخضار وأنواع من الفاكهة الأسبوع القادم.

يذكر أن محافظة دمشق حددت في وقت سابق عدد من الساحات لتكون أسواقاً شعبية، يسمح فيها للفلاحين بعرض منتجاتهم مجاناً، وبيعها للمستهلكين بعيداً عن حلقات الوساطة، بما يسهم في وضع حد لارتفاع الأسعار وتقع الساحات الخمس في ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس، وفي القنوات ساحة الريجة، وبنهر عيشة جانب مركز الإطفاء، وخصص ساحتان بالزاهرة جانب ساحة مطعمي الشعار والمختار. .

الحملة التي تقودها محافظة دمشق موجهة للعائلات المحتاجة ضمن الاحياء الفقيرة هدفها مساعدة للمواطنين تجاه ارتفاعات الاسعار في هذا الشهر المبارك // وتتم هذه المبادرة بالتنسيق مع المخاتير ولجان الاحياء ليصل الدعم إلى مستحقيه، وكي لا يتم استجراره من قبل المحتكرين وضعيفي النفوس .