محافظة دمشق: صرف 1,5 مليار ليرة للمتضررين.. والفساد في الكشوف إلى زوال

0
46

دمشق/

قال مدير الشؤون المالية في محافظة دمشق نصوح النابلسي أنه تم صرف أكثر من مليار ونصف المليار للمتضررين من الأزمة الراهنة خلال عام 2014 بعد التأكد من المعلومات الموثقة بضبوط الشرطة وذلك من خلال الكشف الحسي.

واضاف النابلسي إن المحافظة تسلمت 4654 طلبا من المتضررين خلال الشهرين الماضيين من العام الجاري وذلك بعد توجيه الطلبات إلى وزارة الإدارة المحلية التي أجرت كشوفا لتقدير حجم الأضرار في حين بلغ عدد الطلبات خلال العام الماضي بلغ 24206 طلباً.

وأكد النابلسي أن المحافظة مستمرة في صرف قيمة 100 ألف ليرة كتعويض عن أربع قطع كهربائية متضررة جراء أعمال الإرهاب، لافتا إلى أن عمليات التلاعب بتقدير الممتلكات في ضبط الشرطة انخفضت كثيراً بسبب الكشف الحسي المعتمد عليه من قبل اللجان لذلك يجب على المتضرر أن يؤثق أضرار منزله أو محله أو منشأته من خلال الصور والضبط ومن ثم الكشف الذي يعد الفاصل فاللجان المتخصصة تبادر بأقصى طاقاتها للكشف عن الأضرار لإعطاء التعويض اللازم للمواطنين هناك.

من جهة ثانية أوضح النابلسي أنه سيتم صرف سلف للعسكريين المتضررين تصل إلى نحو 6 ملايين ليرة، مبيناً أن هذه التعويضات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالسيارات والمسروقات من الأثاث والمصاغ ومحتويات المنشآت والمحال التجارية.