مجلس الوزراء: بدء توزيع مازوت التدفئة ورصد 20 مليار ليرة لتنفيذ المرسوم 66

0
24

دمشق|

ناقش مجلس الوزراء الواقع المعيشي والخدمي المتدهور في مدينة دير الزور نتيجة الحصار الذي تفرضه التنظيمات الإرهابية على المدينة وحلول وخيارات مساعدة الأهالي وفك الحصار عنهم لإعادة الحياة إلى وضعها الطبيعي وتأمين عودة من غادر منهم إلى المدينة.

وتطرق الملجس خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم إلى آليات تطبيق المرسوم 66 لعام 2012 فيما يخص إحداث منطقة تنظيمية جنوب شرق المزة خلف الرازي من أجل تسهيل حصول الأهالي على حقوقهم وإعادة إعمار المنطقة بصورة حضارية حيث أكد رئيس الحكومة وائل الحلقي رصد الحكومة 20 مليار ليرة سورية لتنفيذ البنى التحتية للمشروع وتعويض بدلات الإيجار.

وفيما يخص واقع توزيع مازوت التدفئة أشار الحلقي إلى بدء توزيع المادة على المواطنين حيث تم توزيع أكثر من 8 ملايين ليتر لنحو 55 ألف عائلة موجها وزارتي الإدارة المحلية والنفط والثروة المعدنية إلى الإشراف على ضوابط ونواظم التوزيع بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.

ودعا الحلقي وزارة النفط للتدقيق بمبلغ “الوفر” نتيجة تطبيق مشروع البطاقة الذكية للسيارات الحكومية ودورها في منع حدوث حالات فساد في الموضوع مجددا تأكيده على الاستمرار في هذا المشروع ومشددا في سياق آخر على حرص الحكومة على مواجهة حالات الفساد وتجار الأزمات وتعزيز مقومات صمود واستقرار الليرة السورية وضرورة معالجة واقع التشابكات المالية بين الجهات المعنية وتطوير القطاع الإداري وتنميته وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين.

ووافق المجلس على قراره بتعديل الفقرة أ من المادة الأولى من القرار رقم 1548 لعام 2009 المتضمن تحديد بدل خدمات الفحص الفني للمركبات العامة والخاصة كما وافق على كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن اقتراحها حول إمكانية تحمل الحكومة تكلفة شحن المواد الغذائية من مؤسسات التدخل الإيجابي إلى محافظة دير الزور نظراً للتكلفة المالية العالية الناجمة عن عمليات الشحن.