مجلس الشعب يتهم الحكومة بالفشل وعدم النجاح بإدارة الأزمة!

0
115

أعضاء في مجلس الشعب لم يقتنعوا بتبريرات الحكومة التي حضرت جلستهم الأخيرة ووصف عدد منهم تلك التبريرات باللامنطقية وغير المقنعة محملين الحكومة مسؤولية أزمة سعر الصرف الأخيرة، وتخبط الفريق الاقتصادي وعدم ملامسة الحدود الدنيا لمعيشة المواطن.. فهل سنشهد في القادم من الأيام دورا حقيقيا للمجلس في نقد الحكومة الموضوعي بدلا من مسايرتها والتصفيق لها!

أعرب أغلب أعضاء مجلس الشعب عن عدم الرضا عن الأداء الحكومي وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع أسعار الصرف أمام الليرة، كما وصف البعض أن بيان رئيس الحكومة عماد خميس الذي تلاه في افتتاح الجلسة غير موفق ومكرر عن الجلسات الأخرى وآخرون رأوا أن الحكومة فشلت في هذه الأزمة.

ووجه النائب بسيم الناعمة، انتقاداً لاذعاً لفريق الحكومة واعتبر أن بيان رئيس الحكومة الذي تلاه تحت القبة غير موفق وهو لا يلامس الحدود الدنيا لمعيشة المواطنين الذين ضحوا بكل ما هو غال ونفيس من أجل عزة وصمود سورية.

ورأى الناعمة، خلال الجلسة العادية التي عقدت أمس بحضور الفريق الحكومي برئاسة عماد خميس، أن هذا الشعب لم يعد يقبل الأعذار المنطقية فكيف بغير المنطقية، مشيراً إلى أن تخبط الفريق الاقتصادي هو السبب في عدم استقرار سعر الصرف، ومطالباً أن تكون الحكومة أكثر وضوحاً وشفافية

ودعا زميله محمد خير سريول، حسب ما ذكرت صحيفة الوطن، إلى إلغاء الدعم عن مادة المازوت والصحة ومنح كل مواطن بطاقة فيها مبلغ بديل عن هذا الدعم وبطاقة تأمين صحي لأن ذلك يخفف الهدر في ميزانية الدولة.