مجلس اتحاد الصحفيين يتجه إلى تعديل ميثاق الشرف الإعلامي

0
114

دمشق|
قرر مجلس اتحاد الصحفيين تشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة ميثاق الشرف الصحفي ليصار إلى تقديمه في الاجتماع القادم للمجلس وقدم اقتراحات لزيادات مالية تشمل “الوصفات الطبية ومعاش التقاعد والصندوق التعاوني”.
وناقش المشاركون في اجتماع المجلس اليوم الإشكاليات المتعلقة بالاستثمارات التابعة للاتحاد ورسوم الاشتراك وإعانة الوفاة وقضايا تتعلق بالمهنة مشددين على ضرورة الإسراع بإنجاز تعديل قانون الإعلام والتركيز على استخدام المصطلحات المناسبة في الميثاق والقانون.
وتركزت بعض المداخلات على الآليات المتبعة في تقييم أداء كل من الصحفيين وإدارات المؤسسات الإعلامية مشددة على ضرورة منع إيقاف الصحفيين على خلفية مادة صحفية كتبوها وإعادة النظر بتعويض طبيعة العمل لهم والتركيز على التدريب المستمر في المؤسسات الإعلامية وأن تعود عوائد نادي الصحفيين بالفائدة على الصحفيين.
واعتبر وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان في تصريح له على هامش الاجتماع أن اتحاد الصحفيين يعد أحد الأجنحة الرئيسية للعمل الإعلامي الوطني من خلال دوره المهم في الدفاع عن العاملين بالقطاع الإعلامي في الداخل والخارج منوهاً بمشاركة الاتحاد الفاعلة والمؤثرة في كل الفعاليات الوطنية والإعلامية والإعلانية ولاسيما إنجازه الأخير لتحقيق انضمام الاتحاد للاتحاد الدولي للصحفيين.
ولفت ترجمان إلى أن الإعلام والإعلاميين السوريين مازالوا يتعرضون للتشويش والتشويه لإضعاف تأثير الإعلام الوطني الذي استطاع بفضل العاملين فيه ورغم ضعف الامكانيات مواجهة العدوان الذي تتعرض له سورية مشدداً على ضرورة أن يعمل الاتحاد بشكل متواتر ومكثف لإثبات تواجده في مختلف الساحات الإعلامية ولاسيما الخارجية.
وفي تصريح مماثل أوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن انعقاد المجلس يأتي بعد محطتين مهمتين حققهما الاتحاد في عمله حيث تم قبول اتحاد الصحفيين عضوا في الاتحاد الدولي للصحفيين والمحطة الثانية تتمثل بالقرار الذي اتخذه اتحاد الصحفيين العرب بعقد الاجتماع القادم للأمانة العامة للاتحاد بدمشق.
ولفت عبد النور إلى مناقشة قضايا تتعلق بآليات قبول العضوية بالاتحاد للعاملين في القطاع الخاص والمواقع الالكترونية المرخصة والعاملين في القطاع العام على البونات والاستكتاب بالإضافة إلى تقييم عمل المكتب التنفيذي خلال عام مضى.