“مجتهد”: مقرن باع منصب ولي العهد بـ 10مليارات ريال سعودي

0
40

الرياض|

يُواصل المغرّد السعودي في موقع “تويتر” المعروف باسم “مجتهد” كشف المزيد من الخبايا حول الأسرة الحاكمة، لافتاً الى أنّ “الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز أمر بإعطاء 10 مليارات ريال سعودي لولي العهد السابق أخيه غير الشقيق الأمير مقرن بن عبد العزيز لتنازله عن ولاية العهد”.

وقال “مجتهد” “إنه وللأمانة لا بد من ذكر هذه الحقيقة بأن مقرن لم يطلب بنفسه هذا المبلغ من المال لتنازله أو سكوته عن عزله من منصبه لصالح محمد بن نايف ومحمد بن سلمان”.

وأضاف “مجتهد” “إنّ إعطاء هذا المبلغ لمقرن جاء بمبادرة ومقترح الأمير محمد بن سلمان نجل ملك البلاد والذي يعمل من أجل الوصول الى أعلى هرم في السلطة بالبلاد”.

وكان “مجتهد” قد تحدّث في وقت سابق عن تسليم الديوان الملكي كل عضو من هيئة كبار العلماء في السعودية قبل شهر تقريباً 20 مليون ريال، وأبلغوا “شفوياً” أنها من محمد بن سلمان وذلك بهدف تقديمهم الدعم المستقبلي له في عملية استيلائه على السلطة بدعم من والده.

وفي سياق آخر، قال المغرّد السعودي “يتحدث المحيطون بمحمد بن سلمان أنه اشترى مئة ألف حساب في “التويتر” ووظف عدداً كبيراً من الكوادر في تشغيل هذه الحسابات لأجل الترويج لنفسه”.

وكشف “مجتهد” أن وزير الداخلية السابق الأمير أحمد بن عبد العزيز اكتفى بالسلام على الملك السعودي خلال غداء معه يوم الجمعة، رافضاً مجاملة المحمدين.

وبحسب المغرّد قال الأمير أحمد في مجلسه “الشهري” كلاماً يفهم منه استعداده للمساهمة في أي تحرك داخل العائلة لإعادة التوازن وحمايتها من مجازفات المراهقين.