مجتهد: عزل مقرن قريبا.. والأمير متعب تعرض للخداع

0
52

الرياض/

قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد» إن الأوامر الملكية التي استهل بها الملك سلمان بن عبد العزيز ساعات حكمه الأولى أغضبت الأمير متعب بن عبدالله، وكشفت عن تفاهمات كبيرة بين الأمير محمد بن نايف وأبناء عمومته أبناء الملك سلمان.

وبحسب «مجتهد»، فإن الأمير متعب بن عبدالله مستشيط غضبا، أولاً لأن محمد بن نايف خدعه بامتياز، وثانيا لأن حيلة ولي ولي العهد التي اخترعها لقطع الطريق على الأمير أحمد بن عبدالعزيز استخدمت ضده بكفاءة. وأضاف إن تعيين محمد بن نايف قبل دفن الملك تم بترتيب مع أبناء سلمان لقطع الطريق على متعب.

وأكد «مجتهد» أن التغييرات التي أعلن عنها أمس ستكون مقدمة لتغييرات أوسع، قائلا: ‏«ترتيبات أخرى في الطريق منها عزل مقرن والباقي لا أستطيع البوح به ‏لأني مستأمن عليه ‏وحتى لا أتسبب في إيقافه لأن في تنفيذه تداعيات مفيدة للأمة».

وكان الملك سلمان أصدر مرسوما ملكياً بتعيين الأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية، كولي لولي العهد الحالي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وتعيينه نائبا ثانيا لرئيس الوزراء، مع احتفاظه بوزارة الداخلية.

كما أعلن الملك سلمان تسمية ولده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز كوزير للدفاع ورئيس للديوان الملكي، والإطاحة بخالد التويجري رئيس الديوان الأسبق المثير للجدل، ورجل الملك عبدالله المقرب.

كما عُين الفريق الأول حمد العوهلي رئيساً للحرس الملكي، وهو المنصب الذي شغله أيضا التويجري» أثناء حكم الملك عبدالله.