ما سر نجاح فعاليات معرض دمشق الدولي

0
45

دمشق –رئيس التحرير |

الحدث الاهم في سورية  عام 2017 كان معرض دمشق الدولي الذي فاجئ الجميع بنجاحه المميز رغم المعوقات والتهديد بإفشاله من المرتعدين من عودة الق الاقتصاد الى سابق عهده .

وبعيدا عن الحضور الجماهيري والرسمي الذي فاق التوقعات حتى من اشد المتفائلين  هناك عدة اسباب ساهمت في انجاحه اولها طبيعية الشعب السوري المحبة للحياة والمشبعة بإرث حضاري  ممتد لألاف السنين .

التعاون المميز بين القطاعين العام والخاص في تنظيم المعرض وخاصة خبرة رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح ورئيس القطاع الغذائي بغرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعة جي والدعم الحكومي الذي تجلى بدعم الحكومة لشحن البضائع المصدرة مجانا عبر هيئة الصادرات .

الاعلام الذي عمل ولأول مرة كمنظومة متكاملة بشقيه العام والخاص قبل واثناء فعاليات المعرض وتوج بتواجد وزير الاعلام رامز ترجمان شبه الدائم في المركز الاعلامي .

الشعور بالطمئنينة  والامن من قبل زوار المعرض السوريين والعرب بفضل عناصرالجيش و الامن الذين انتشروا بكثافة في المعرض وخارجه وتنظميهم عمليات التفتيش باسلوب راقي بالاضافة لتسيير طوافة حول المعرض وبشكل دائم  لاستطلاع اي شئ مشبوه ولاننسى دور شرطة المرور التي قامت بواجبها على اكمل وجه .

سلبيات يجب تداركها

عدم كفاية حاويات القمامة .

عدم تواجد عمال النظافة لازالة القمامة التي طافت من الحاويات.

عدم وجود خريطة لتوزع الاجنحة .

كثرة الاذاعات وكان يفضل وجود اذاعة واحدة