مارتينو تاتا يدافع عن نيمار ويرفض التعليق على العقوبة

0
43

سانتياغو|

اعتبر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم خيراردو تاتا مارتينو أن البطاقة الصفراء التي حصل عليها البرازيلي نيمار في مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا في بطولة (كوبا أمريكا 2015) ظالمة.

لكن مدرب منتخب التانجو امتنع في المقابل عن التعليق على العقوبة التي فرضها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) على اللاعب البرازيلي الجمعة بإيقافه أربع مباريات بعد طرده عقب ذلك اللقاء.

وقال تاتا: “من الصعب تقديم رأي لأن هناك الكثير مما حدث في الملعب في نهاية المباراة، والآن يتحدثون عن أمور حدثت أيضا في غرف اللاعبين، والمرء يجهلها، أعرف أن البطاقة الصفراء لم تكن عادلة لأن لمسه الكرة بيده لم يكن مقصودا، فلم يكن يتحكم بجسده بعد ضربة الرأس والكرة ارتطمت بيده، بالنسبة لي لا يوجد إنذار على الإطلاق“.

وأضاف: “أنا لا أقول إنه يجب الاهتمام بطريقة مبالغة أو مختلفة بلاعبين ما، وإنما أن هناك قرارت (للحكام) تختلف بين بعضهم والبعض الآخر، وأعتقد كذلك أن هناك حيزا كبيرا للتمثيل“.

وحاول في الوقت نفسه تفهم مواقف الحكام قائلا: “أعتقد أن هناك لاعبين يعمدون للسقوط وذلك أيضا لا بد من مراجعته لأنه يؤدي إلى اتخاذ الحكام لقرارات خاطئة، وهذا أيضا لا تتم معاقبته، الأمران لا بد من مراجعتهما”.