مؤسس الفيسبوك يقدم مساعدات للمهاجرين في أمريكا

0
26

 

تجمع مؤسسة “إف.دبليو.دي دوت يو.إس” وهي جماعة مدافعة عن الهجرة شارك في تأسيسها مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لموقع فيسبوك أموالا لمساعدة المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا الولايات المتحدة مع آبائهم حينما كانوا أطفالا على معاودة التقدم بطلبات في برنامج يحميهم من الترحيل.

وتحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخامس من سبتمبر/ أيلول ليلغي برنامج الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة الذي يحمي اللاجئين الذين أتى بهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

واللاجئون من هذا القبيل الذين يعرفون بالحالمين ممن يملكون تصاريح عمل تنتهي قبل شهر مارس /آذار بوسعهم التقديم لتجديد هذه التصاريح لعامين آخرين إن هم فعلوا ذلك قبل الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول.

لكن رسوم التقديم المقدرة بنحو 495 دولارا تعد نفقات استثنائية وغير متوقعة بالنسبة لكثير من الطلبة والذين يتقاضون أجورا قليلة وفقا لمؤسسة “إف.دبليو.دي دوت يو.إس”حسب ما نقلت رويترز.

وتعمل المؤسسة مع منظمة “يونايتد وي دريم” وجماعات ضغط أخرى لجمع الأموال لصندوق طلبات التجديد الذي تديره “أكت بلو تشيريتيز” وهي جماعة على الانترنت ذات صلة بالحزب الديمقراطي.