مؤتمر نقابة الأطباء البيطريين ينهي أعماله بانتخاب مجلس جديد

0
48

أنهى المؤتمر السنوي العاشر لنقابة الأطباء البيطريين أعماله اليوم بانتخاب مجلس جديد لنقابة الأطباء ومجلس إدارة لخزانة التقاعد ومناقشة مجموعة من القوانين الخاصة بالنقابة وعملها والتركيز على تفعيل المشاريع الاستثمارية.

وأكد معاون وزير الزراعة المهندس احمد قاديش في تصريح لسانا أن الانتخابات “جرت بجو ديمقراطي وحس عالي المسؤولية مما يؤشر على وعي المواطن السوري وايمانه بأهمية العمل الديمقراطي والانتخابي في سورية”.

وأشار نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سمير اسماعيل إلى ما حققته النقابة خلال فترة تأسيسها القصيرة حيث قامت بإقراض 340 مليون ليرة ل900 طبيب بيطري ووفرت ثلاثة مقاسم بمدينة عدرا الصناعية لإقامة ثلاثة مصانع لإنتاج الادوية البيطرية واللقاحات والسيرومات وأدوية الصحة العامة.

وأضاف إسماعيل أن النقابة أسست شركة لإنتاج الأدوية البيطرية واشترت معملا لإنتاج الأدوية البيطرية وتقوم حاليا بإعادة تأهيل خطوط إنتاجه ليبدأ العمل بداية الشهر القادم مشيرا إلى توقيعها عقدا مع منظمة الفاو لمعالجة الأغنام والماعز والأبقار في ست محافظات استفاد منه 80 ألف مرب من خلال علاج أكثر من أربعة ملايين رأس من الماشية.

من جهته أشار عضو مجلس النقابة الدكتور زياد نمور إلى أن أهم القضايا التي ناقشها المؤتمر تعديل القانون 42 الخاص بإحداث نقابة الأطباء البيطريين والقانون 18 الخاص بتجارة وتداول الأدوية البيطرية والتقرير المالي وانجازات خزانة التقاعد المتمثلة بزيادة المشاريع الاستثمارية لرفد خزينة النقابة بالأموال.

وأضاف نمور أن النقابة وبعد الانتهاء من مناقشة كل التقارير الموضوعة على جدول الأعمال قامت بانتخاب مجلس نقابة مركزي ومجلس ادارة للخزانة جديدين حيث فاز بعضوية مجلس النقابة المركزي الدكتور سمير اسماعيل وجورج خوري وعلاء الدين شوك وعبد المحسن خضر وزياد نمور وعبدالحميد العموري وايهاب خدام وتامر عساف ونديم رحمون في حين فاز بانتخابات إدارة الخزانة كل من الدكتور عبد الستار السيد ونبيل شديد ومازن الدخيل ومحمد امين القادري ومحمد معروف السباعي ووجدي بهاء الدين.

وكان المؤتمر السنوي العاشر لنقابة الأطباء البيطريين انعقد أمس تحت عنوان “الثروة الحيوانية وتنميتها واجب وطني” حيث تضمن مجموعة من المطالب أهمها إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وتسهيل عمليات تصدير المنتجات الحيوانية وتفعيل دور الطبيب البيطري بالرقابة الصحية وغيرها.