ليون يسحق نانسي ومارسيليا يبدأ نزيف النقاط في الدوري الفرنسي

0
39

باريس|

قاد الفرنسي ألكسندر لاكازيتي، فريقه ليون للفوز على مضيفه نانسي 3 – 0، اليوم الأحد على استاد مارسيل بيكو، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

سجل لاكازيتي، أول هاتريك في الدوري الفرنسي، لهذا الموسم في الدقائق (33 و44 و90+2)، ليقود فريقه لتحقيق أول ثلاث نقاط، وانتزاع الصدارة بفارق الأهداف عن بوردو وكان وميتز وباريس سان جيرمان ومونبلييه ونانت، الذين فازوا بفارق هدف على منافسيهم.

جاء الهدف الأول للاكازيتي من تسديدة بعد تمريرة من الإسباني سيرجي داردير في الدقيقة (33)، قبل أن يضيف الهدف الثاني مستغلا تمريرة من حارس مرمى ليون لوبيز (44).

وفي الشوط الثاني اختتم لاكازيتي ثلاثية فريقه مستغلا تمريرة زميله جوردان فيري في الدقيقة (90+2)، لتنتهي المباراة بفوز كبير لليون على نانسي (3-0).

وتم منع جمهور ليون بشكل تام من الانتقال إلى ستاد مارسيل بيكوت، لحضور مباراة الفريق أمام نانسي، وذلك لأسباب أمنية، ولكن تم السماح فقط بـ 300 مشجع لحضور المباراة.

وعلى ملعب فيلدروم، بدأ أولمبيك مارسيليا نزيف النقاط مبكرا، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه تولوز.

وعجز لاعبو الفريقين عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي أتيحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على أول نقطة له في الموسم الجديد.

وعلى ملعب أليانز ريفيير، حقق نيس فوزا صعبا 1 – 0 على ضيفه رين.. ويدين نيس، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مالانج سار، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 60، ليمنح فريقه أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد.