ليفربول يهزم نيوكاسل بهدفين وينعش آماله في التأهل لأبطال أوروبا

0
36

ليفربول|

تخطى نادي ليفربول عقبة ضيفه نيوكاسل يونايتد بالفوز عليه بهدفين دون رد على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسجل ثنائية ليفربول، الإنجليزي رحيم ستيرلينج والويلزي جو آلين في الدقيقتين 9 و70.

وأنهى فريق ليفربول الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلينج في الدقيقة التاسعة بعد مجهود مهاري رائع، عندما راوغ أكثر من مدافع وسدد كرة قوية في المرمى.

وفي الشوط الثاني ، أضاف جو آلين الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 70 بعدما أستغل خطأ من مدافع نيوكاسل، وسدد كرة قوية في الشباك.

وتعرض الفرنسي موسى سيسوكو للطرد في الدقيقة 83 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليلعب نيوكاسل يونايتد منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين، وتفشل معها جميع المحاولات في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لينتهي اللقاء بتفوق ليفربول بثنائية نظيفة.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 57 نقطة في المركز الخامس بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع، أخر مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

بينما تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 35 دقيقة في المركز الثالث عشر، ويتصدر تشيلسي ترتيب المسابقة برصيد 73 نقطة بفارق سبع نقاط عن مطارده أرسنال.

ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فإنه يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا أصحاب المراكز الأربعة الأولى، بينما يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).