ليفربول يبتعد في صدارة الدوري الانكليزي، برشلونة يتعثّر أمام سوسيداد، سداسية للبايرن والهلال لنصف نهائي مونديال الاندية

0
43

نبدأ موجز المساء مع أبرز الأخبار، فضمن منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز لكرة القدم، وقع نادي ليستر سيتي في فخ التعادل أمام ضيفه نورويتش سيتي بنتيجة هدف لكل طرف، ليصبح الفارق بين ليستر وليفربول المتصدر الذي فاز اليوم على واتفورد 10 نقاط. وفاز ليفربول على متذيل الترتيب واتفورد بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما محمد صلاح.

وفي ملعب ستامفورد بريدج، مني تشيلسي بهزيمة مريرة أتت على يد بورنموث بنتيجة هدف مقابل لاشيء. من جهته، حقق شيفلد يونايتد فوزا مهما على حساب ضيفه أستون فيلا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما لاعبه جون فليك. وإستطاع بيرنلي أن يفوز على نيوكاسل يونايتد بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

وفي ​الدوري الاسباني​، تعادل ​برشلونة​ أمام ريال سوسيداد بنتيجة هدفين لكل طرف، قبل مواجهة ريال مدريد يوم الأربعاء في مباراة الكلاسيكو المؤجلة.وسجل هدفي برشلونة لويس سواريز وأنطوان غريزمان، فيما سجل لسوسيداد مايكل أويارزابال وويليان جوسيه.

وبات بإمكان ريال مدريد إحتلال الصدارة يوم غدٍ في حال فاز على فالنسيا.

وفي الدوري الألماني، وضمن الجولة الـ14، حقق نادي ​بايرن ميونيخ​ فوزاً كاسحاً امام فريق فيردر بريمن حيث قلب تأخره من 1 – 0 الى انتصار 6 – 1. وكان نجم المباراة النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الذي سجل هاتريك فيما سجل ليفاندوفسكي هدفين ومولر هدفا. وفي باقي المباريات حقق فريق بوروسيا دورتموند انتصاراً كبيراً برباعية نظيفة امام فريق ماينز خارج الديار سجلها كل سانشو وهازارد بالاضافة الى رويس وشولز، بينما حقق فريق هيرتا برلين الانتصار بنتيجة 1 – 0 أمام فريق فرايبورغ في حين سقط فريق باير ليفركوزن بنتيجة ثنائية نظيفة امام فريق كولن، وانتهت موقعة يونيون برلين وبادربورن بالتعادل الايجابي 1 – 1.

عربيًا، وضمن منافسات الجولة ال 11 من ​الدوري السعودي​، تمكن نادي ضمك من الفوز على الفيحاء بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية. ورفع ضمك رصيده الى 7 نقاط في المركز ال 15، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 13 نقطة في المركز ال 12.

وفي كأس العالم للأندية، حيث تمكن بطل آسيا نادي ​الهلال​ السعودي من حسم القمّة العربية التي جمعته بنادي ​الترجي​ التونسي بطل أفريقيا بنتيجة هدف مقابل لاشيء. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء لصالح الفريق السعودي المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز في الدقيقة 73. وتمكن الهلال من ضرب موعد مع نادي ​فلامنغو​ البرازيلي في الدور نصف النهائي، الذي يشارك في البطولة كبطل لأميركا الجنوبية بتفوقه في نهائي كأس ليبرتادوريس على نادي ريفربلايت الأرجنتيني.

ختاما مع المصارعة، حيث شهد عرض “الرو” الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت تفوق الثنائي اليكسا بليس ونكي كروس على ماندي روز وسونيا ديفايل، كما فاز فريق ريفايفل على الثنائي مصطفى علي وشورتي جي، كذلك فازت بايلي على دانا بروك.

وفي مواجهة اخرى انتهت مباراة كوفي كينغستون وكينغ كوربن بدون اي نتيجة، بينما فاز شينسوكا ناكامورا وسيزارو على heavy machinery، وفاز فريق “اليوم الجديد” على الثنائي كينغ كوربن ودولف زيغلر. بينما تلقى كينغ كوربن صفعة ملكية من كوفي كينغستون على الحلبة وامام الجماهير.