“ليالي الموضة و الجمال” الحدث الأول من نوعه في دمشق

0
116

دمشق- عبدالهادي الدعاس|

تحت رعاية وزارة السياحة اقامت مجموعة مسايا حفلا فنيا مميزا يعتبر الأول من نوعه بعنوان(ليالي الموضة والجمال) حيث سلط الضوء على المواهب السورية في عالم التصميم لعرض اخر ما توصلت اليه الموضة  في عالم الازياء لعام 2017_2018 مع مشاركة العديد من الأنشطة المرافقة للأناقة والموضة والجمال في فندق الشيراتون بدمشق.

 حيث اكد المصمم عبد بالوش الأهمية الكبيرة للمشاركة التي تظهر دمشق الياسمين بانها متواجدة بين كافة بلدان العالم بالموضة والجمال حيث اعتمد على الألوان الدافئة الاحمر والزيتي وترافقت الموديلات بزمن الثمانينات لكنها بطابع كلاسيكي حديث وانه سيتواجد في العديد من الفعاليات بمختلف المحافظات السورية قريبا.

واشارت المنظمة والمنسقة الإعلامية لشركة مسايا فاديا حسن عبر موقع اخبار سورية والعالم بأن ليالي الموضة والجمال هدفها اظهار الصناعات للعالم وتمثيل دمشق بالموضة والأناقة خارج القطر لتسليط الضوء على المصممين الشباب من خلال تقديم الدعم الكبير لهم لإظهار المواهب المخبأة وكان هناك كم هائل من المصممين الذين توافدوا للمشاركة بهذا الحدث حيث سيقام المعرض على مدة ثلاث ايام لإعطاء اكبر قدر من المشاركة للشباب لإظهار ابداعاتهم في عالم الأزياء. 

وبينت الفنانة صاحبة الحضور الجميل جيني اسبر عن سعادتها الكبيرة لعودة الحياة الى سورية بعد سبع سنوات من الحرب مؤكدة بأن دمشق هي عاصمة الثقافة والجمال وهناك كثير من المصممين المبدعين علينا التركيز عليهم لإظهار ابداعاتهم العريقة من خلال التنوع بالأفكار والتصاميم وان هذه المعارض دليل كبير على تعافي سورية للمشاركة بأشياء عالمية قريبا.

يذكر بأن الهدف هو دعم المصممين السوريين وإبراز ابداعاتهم في صناعة الأزياء عبر هذه العروض وذلك لتطوير مسيرتهم المهنية وتقديمها داخل سورية وخارجها من خلال الحضور المباشر للحدث.