“لوباريزيان”: دمشق عرضت إعطاء معلومات عن”جهاديين” فرنسيين

0
24

باريس|

نشرت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، السبت 18/4/2015 خبرا مفاده أن الحكومة السورية عرضت ، على فرنسا تزويدها بمعلومات حول «الجهاديين» الفرنسيين، الذين يقاتلون في سوريا، مقابل تغيير باريس موقفها العدائي تجاه دمشق، وفقًا لما نشرته الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سوري في دمشق قوله إن «النظام مستعد لتقديم معلومات شديدة الأهمية عن الجهاديين الفرنسيين في سوريا، ومواقعهم داخل تنظيم (داعش)»، وأوضح المسؤول أنه نظير ذلك «يجب أن تقوم باريس ببادرة، أمر مقابل آخر».

وقال نائب مسيحي سوري حسب الصحيفة: «ليس مفهومًا ما الذي يجعل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ووزير خارجيته، لوران فابيوس، يتبنيان الخطاب الأشد لهجة، في حين اعترف وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بضرورة التحاور مع الأسد لإيجاد حل شامل للأزمة».

وأكدت الصحيفة، دون أن تسمي مصادرها، بأن القيادي السوري موجود حاليًا في باريس سعيًا لاستعادة العلاقات مع فرنسا المنقطعة رسميًا منذ إغلاق السفارة الفرنسية في دمشق، في 16 من مارس 2012، في عهد الرئيس السابق، نيكولا ساركوزي.

وأضافت «لو باريزيان» أن المبعوث السوري اجتمع مع برلمانيين فرنسيين وصحفيين و«وسطاء غير رسميين».. إلا أن موقف الخارجية الفرنسية لم يتغير…