لرد جميلها نحو السوريين .. الشالط: اغلب منتجاتنا الزراعية تصدر إلى السعودية والكويت والامارات

0
47

 

كشف رئيس غرفة زراعة دمشق ورئيس جمعية المصدرين سابيا عمر الشالط

أنه يتم تصدير المنتجات الزراعية إلى أكثر الدول العربية وعلى رأسها السعودية والامارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان والأردن   والجزائر والعراق ومصر واليمن والمغرب والسودان.

 واضاف الشالط ان المنتجات الزراعية تصدر ايضا إلى العديد من الدول الأجنبية كبريطانيا وألمانيا وباكستان وبلجيكا والبرازيل والسويد والهند وتركيا واليونان وهولندا وأميركا والإكوادور واستراليا وإسبانيا والدول الصديقة كروسيا وايران مؤكداً أن المنتجات السورية حافظت على سمعتها الطيبة واستطاعت المنافسة بصورة جيدة في الأسواق الخارجية.

  وبين أن إجمالي عدد شهادات المنشأ التي منحتها الغرفة حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي 2016 بلغ 2626 شهادة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 68.6 مليون دولار وبوزن صاف إجمالي بلغ 79.9 مليون كيلو غرام.

وفي سياق متصل أوضح الشالط أنه يتم تصدير المنتجات الزراعية إلى معظم دول العالم العربية والأوروبية إضافة إلى أنه يتم تصدير المنتجات الزراعية إلى الأسواق العراقية وإلى العديد من الدول الصديقة كروسيا وإيران.

وأشار الشالط إلى أن المنتجات الزراعية المحلية تصدر إلى أكثر الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج وسلطنة عمان والأردن والإمارات والبحرين والجزائر والسعودية والعراق ومصر واليمن والمغرب والكويت والسودان، إضافة إلى العديد من الدول الأجنبية كبريطانيا وألمانيا وباكستان وبلجيكا والبرازيل والسويد والهند وتركيا واليونان وهولندا وأميركا والإكوادور واستراليا وإسبانيا، مؤكداً أن المنتجات السورية حافظت على سمعتها الطيبة واستطاعت المنافسة بصورة جيدة في الأسواق الخارجية.

“صحيفة الوطن”