لجنة وزارية تتطلع على واقع العمل الزراعي والخدمي بمحافظة الحسكة ميدانيا

0
54

الحسكة – اخبار سوريا والعالم/

زارت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع المشاريع التنموية والخدمية في محافظة الحسكة برئاسة وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ووزير الدولة لشؤون مجلس الشعب ملول الحسين اليوم محافظة الحسكة للاطلاع على مخازين القمح والشعير في فرع مؤسسة الحبوب وأماكن أكداس الشعير والإطلاع على واقع الفلاحين وتحضيراتهم للزراعة ومستلزمات الإنتاج، وزيارة إحدى المدارس والإطلاع على الواقع الفني والميداني لهذه المدرسة.

وبين وزير الزراعة أن اللجنة استمعت من المعنيين  عن مشاكلهم والى أماكن تواجد المشاريع الحيوية في هذه المحافظة لإعادة النهوض بها وتطوير البنى التحتية والخدمات والمشاريع التنموية في كل منها، وبعدها تم طرح المشاريع المستقبلية  ذات الأهمية التي يمكن أن تنهض في هذه المحافظة.

وأوضح أن النقاشات تركزت حول المواضيع الزراعية منها تأمين مستلزمات الإنتاج والأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية، وبقية المواضيع الخاصة بالقطاع الزراعي، وبعدها تم مناقشة المواضيع الخاصة بالخدمات وتم تقديم المقترحات من قبل الحضور للمشاريع اللازمة للمحافظة وتعزيز البنى التحتية والخدمات والمسارات التي يمكن السير بها للمرحلة القادمة.

رافق الوزير أيضاً من وزارة الزراعة معاون الوزير المهندس عبد الكريم اللحام ومدير عام مؤسسة الأعلاف المهندس عبد الكريم شباط ومدير الاقتصاد الزراعي الدكتور أحمد دياب.