لجنة سيدات أعمال حلب تطلق معرض المرأة الحلبية صمود وتحدي وابداع

0
156

دمشق – رشا ابو شالا

برعاية وزارة السياحة افتتحت لجنة سيدات اعمال غرفة صناعة حلب معرضها الخامس  “المرأة الحلبية صمود وتحدي وابداع” في فندق شهباء حلب والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

وضم المعرض الذي تشارك به 71 سيدة أعمالا عرضن من خلاله منتجات منوعة من ألبسة واكسسوارات زينة تقليدية للمرأة وحقائب جلدية وألبسة أطفال وصمديات خشبية وزجاجية ولوحات لفنون التطريز.

وبين رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي أهمية المعرض الذي يشكل لبنة هامة في دعم الاقتصاد الوطني وحافزا كبيرا لتشجيع المرأة المنتجة وسيدات الاعمال من خلال طرح مختلف انواع المنتجات المحلية والتراثية المتعلقة بالمرأة وإفساح المجال أمامها لتسويقها بأسعار تشجيعية قادرة على المنافسة وخلق فرص عمل جديدة للنساء وتعزيز مكانتهن في المجتمع.

وأضاف أن غرفة صناعة حلب مستمرة في تقديم الدعم المطلوب لسيدات الأعمال الصناعيات لاستكمال مسيرة المعارض والمنتجات الصناعية التي واظبت الغرفة على إقامتها منذ العام ٢٠١٥ رغم الظروف الصعبة التي مرت على الاقتصاد الوطني وعلى حلب بشكل خاص.

وبدورها أوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة صناعة حلب (الين لحدو )أن المعرض يشكل تحد كبير للمرأة الصناعية الحلبية في إثبات وجودها كمنتجة واستمرارها في اداء دورها بدعم الاقتصاد الصناعي وابراز المنتج المحلي والوطني والتراثي.

بعد ذلك اطلع محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي على أجنحة وأقسام المعرض المتنوعة وقاموا بتكريم سيدات الاعمال المشاركات وقدموا لهن الشهادات التقديرية.