لتألق كوادره محليا وخارجيا.. نادي السيارات السوري ممثلا في لجان الاتحاد الدولي للسيارات

0
10

دمشق –خالد طلال |

تتميز كوادر نادي السيارات السوري باحترافية عالية على الصعيدين المحلي والدولي من خلال المساهمة في تطوير رياضة سباق السيارات والإشراف على الدورات وتدريب الأندية العربية على التنظيم الجيد للسباقات ومساراتها وعوامل السلامة المرورية.

وأثمر هذا التميز مؤخرا بإعادة انتخاب المشرف الرياضي للنادي ونائب رئيس مجلس الإدارة هاني شعبان في لجنة الراليات العالمية ولجنة المتطوعين والمنظمين برياضة السيارات واللجنة العالمية لتطوير نوادي السيارات وذلك في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الدولي للسيارات الذي اقيم  في العاصمة الفرنسية باريس.

وفي تصريح صحفي قال شعبان..// إن  وجودنا في اللجان الرئيسة في الاتحاد الدولي يدعم دورنا في تطوير رياضة السيارات في المنطقة والعالم من خلال أسلوب ونهج تحضير السباقات في المنطقة ويزيد من روابط العلاقات المباشرة مع صناع القرار مع إمكانية التأثير في كافة القرارات المتخذة في المنطقة وفقا لسياسات نادي السيارات السوري//.

وأضاف شعبان..// سنعمل على تفعيل السباقات العام المقبل بشكل لافت ولا سيما سباق مشروع تحدي الشرق الأوسط لتسلق الهضبة الذي سيكون مساره بين ثلاث دول هي سورية ولبنان والأردن// مشيرا الى ان كل الترتيبات أصبحت في نهاياتها من تدريبات للمنظمين من الدول الثلاث وتهيئة القوانين والتعليمات لهذا النوع من التحديات والسباقات.

يذكر ان الاتحاد الدولي للسيارات منح المرتبة الذهبية لنادي السيارات السوري عام 2017 وهي أرفع درجة تعطى للأندية العالمية وذلك بعد الجهود الكبيرة والمستوى المتطور الذي ظهر به النادي من حيث مستوى الاحترافية في التنظيم والإدارة وبرامج التدريب والدورات داخل سورية وخارجها.

ونادي السيارات السوري تأسس عام 1950 وانضم إلى الاتحاد الدولي للسيارات عام 1960 وهو يهدف إلى تنشيط حركة السياحة في سورية والإشراف على رياضة السيارات ونشاطاتها وتنظيم بطولاتها والتعاون مع نوادي السيارات لتسهيل حركة السياحة والانتقال عبر الدول بموجب الاتفاقيات الدولية الخاصة بالاتحاد الدولي ويهتم بأمن وسلامة القيادة والحفاظ على البيئة.