مؤسسة “لأجلك سوريا” تطلق مشروع “قلب واحد” لدعم ذوي الشهداء

0
158

طرطوس- حاتم موسى|

اقامت مؤسسة لاجلك سوريا حفلا حاشدا في المركز الثقافي بطرطوس لاطلاق مشروع “قلب واحد والذي يهدف الى مساعدة اهالي الشهداء عن طريق توقيع عقود معهم ومنحهم راتب شهري بمقدار 22 الف ليرة شهريا لكلل عائلة عن طريق بطاقة صراف الي بمساعدة وتمويل صناعيي وتجار حلب بالتعاون مع فرع الحزب بطرطوس .

واكد  امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس مهنا مهنا  ان هذه المبادرة لها وقعها الخاص في نفوس اهالي الشهداء ولاسيما انها تتزامن مع تحرير حلب التي تعتبر عاصمة الثقافة والاقتصاد والانسانية وانها حاضرة هذا الشرق بلا منازع .

من جهته المحامي حسين العلي عضو فريق مؤسسة لاجلك سوريا اشار الى اهمية هذا المشروع ووقعه في الوجدان مؤكدا الحرص على العمل الانساني بشكل عصري وانيق بما يخفف الكثير من الاعباء على اهالي الشهداء.

رامي شاهين ممثل تجار حلب شدد على ضرورة ان يقوم كل شخص بدوره الحقيقي من اجل تقديم مايلزم لذوي الشهداء من اجل مبادلتهم الوفاء بالوفاء لانهم قدمو اغلى ماعندهم في سبيل وطنهم .

وأكدت كلمة ذوي الشهداء التي القتها المهندسة خلود جديد حتمية المصير المشترك للدم السوري الذي يصنع النصر وتوجهت بالشكر لاصحاب الايادي البيضاء التي بادلت العطاء بالعطاء لزيادة الالفة والتلاحم بين ابناء الوطن .

وشدد ماجد الركبي رئيس مجلس امناء مؤسسة لأجلك سوريا  على دور اﻹنسان في بناء اﻹنسان ودور الفكر في كفالة الفكر ،مؤكدا على مصيرية وحتمية القضية التي تجمع ابناء الوطن الواحد  مبينا أن مشروع قلب واحد يضخ المحبة من مؤسسة لأجلك سوريا كمبادرة اسعافية لرفد اﻷشراف الذين اجزلوا العطاء فصار رد جميلهم مستحيل.

 وفي الختام توقيع عقود مع مئة عائلة من اهالي الشهداء كدفعة اولى من العوائل المشمولة بالمشروع  ومنحهم بطاقة صراف الي يحصلون بموجبها على راتب شهري في العاشر من كل شهر

حضر  الحفل صفوان ابو سعدى محافظ طرطوس وياسر ديب رئيس مجلس المحافظة واعضاء قيادة فرع الحزب واعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة وعدد من امناء الشعب الحزبية وعدد من اعضاء مجلس الشعب ورؤساء الافرع الامنية وممثلين عنهم ورئيس فرع اتحاد الصحفيين وعدد من المدراء العامين بالمحافظة ورؤساء نقابات وعدد من اعضاء فرع الجبهة وفعاليات نقابية وحزبية ودينية وعدد من اهالي الشهداء .