لاجئو حلب يعودون إلى محافظتهم

0
91
Syrian refugees walk out the container city in Kilis at the border with Syria after clashing with police during a demonstrating over their living conditions on July 22, 2012. AFP PHOTO/ADEM ALTAN

 قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 7 سبتمبر/أيلول، إنه تم إكمال تهيئة الظروف لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدتين في محافظة “حلب” السورية.

كما أشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أنها أرسلت قافلة مساعدات إنسانية إلى المناطق المحررة من مدينة “دير الزور” بشرق سوريا، ومن المخطط لنقل الأغذية والمياه والأدوية إلى السكان.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية أنه “تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية جديدة إلى المناطق المحررة من مدينة دير الزور التي كانت محاصرة منذ أكثر من 3 سنوات. ويخطط الجانب الروسي لنقل المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية والمولدات الكهربائية المتنقلة والمستلزمات الأولية إلى السكان”.

وتابعت قائلة “كما سيستمر عمل لجان المصالحة الوطنية في مناطق خفض التصعيد على إعادة اللاجئين الى أماكن معيشتهم وإعادة بناء البنى التحتية التي تضررت خلال الأعمال القتالية، لقد تم تهيئة ظروف مناسبة لعودة المدنيين الذين اضطروا لترح منازلهم الى بلدتي دير حافر ومسكنه في محافظة حلب”