لأول مرة.. جاكي شان يصور فيلمه الجديد “كونغ فو اليوغا” في دبي

0
97

دبي|

يعتزم النجم العالمي جاكي شان تصوير فيلمه الجديد “كونغ فو اليوغا” في مدينة دبي خلال الشهر المقبل، ليكون أول فيلم يقوم بتصويره في المنطقة.

ويعد الفيلم الذي يتولى ستانلي تونج إخراجه، أول مشروع يتم إنتاجه تحت اتفاق الشراكة بين الهند والصين، وتم التوقيع عليه في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: “سيتم تصوير الفيلم في دبي لمدة 33 يوماً، بمشاركة مئة فنان من خارج الإمارات، إلى جانب مجموعة كبيرة من المواهب المحلية للتصوير”.

وسيتم تصوير سلسلة مطاردات السيارات بين العديد من معالم دبي الشهيرة، وعلى الطرق والجسور الشهيرة في الإمارة.

وقال مخرج الفيلم ستانلي تونج: إنّ “المواقع الموجودة في دبي تتماشى بشكل رائع مع مشاهد الفيلم، وهي مشهورة بناطحات السحاب ومناطق الجذب المتميزة”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، جمال الشريف: إنّ “الإمارات أصبحت وجهة لإنتاج أفلام من هوليوود وبوليوود، وتصوير “كونغ فو اليوغا” في دبي سيشكل دفعة قوية أخرى لصناعة السينما لدينا”.

وأضاف: أنّ “تصوير العديد من الأفلام الضخمة في دبي يسهم في تطوير صناعة السينما المحلية، ويعرض مناطق الجذب في الإمارة ونمط الحياة، والمواقع وثقافة الإمارات لجمهور عالمي، كما يعزز موقع الإمارة كمركز تصوير وإنتاج على مستوى العالم”.