كوميدي سعودي ساخر يثير غضب المغردين لإساءته لقطر

0
69

دبي |

أثار عرض «ستاند آب كوميدي» ساخر في محافظة جدة استياء وغضبا واسعين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتضمن محتواه إشارات غير موفقة فيها إساءة لدولة قطر بغرض إضحاك الجمهور.

ودشن مغردون عدة أوسمة مثل «#ستاند_آب_كوميدي» و«#أغلقوا_نادي_جدة_للسماجه» منددين بالعرض ورافضين الإساءة لأي دولة خليجية. كما طالبوا بمساءلة مقدم العرض وعدم السماح بعرض مثل هذه الفقرات المسيئة، معتبرين أن العرض لا يعبر عن السعوديين ولا يمثل سوى صاحبه.

وهب المغردون ضد الشاب الذي قدم نفسه على أنه «ستاند آب كوميدي»، وقام بعرض حمل بين طياته عبارات برأى العديد أنها كانت غير موفقة لغرض إضحاك الجمهور تجاه قطر، مؤكدين أنه لا يعكس مشاعر الأخوة التي يمتاز بها الشعبان.

وسخر الشاب من عدد القطريين وكذلك مساحة الدولة الخليجية.

وعبر العديد من السعوديين عن اعتذارهم للقطريين من خلال تعليقات ذات معاني إنسانية، فقال «عبدالله الطويلعي» المغردين: «أنا سعودي وأعتذر للشعب القطري الشقيق.. تعيرنا أَنا قليل عديدنا فقلت لها إن الكرام قليل».

وقال فنان قطري في تسجيل مصور نشره عبر تويتر موجها كلامه للشيخي “إن قطر خط أحمر. اعتذارك غير مقبول وغير مبرر. صحيح أن قطر صغيرة جغرافيا لكنها كبيرة بإنجازاتها”.

وقدم الشيخي في تسجيل مصور اعتذاره للقطريين قائلا: “السعودية وقطر شيء واحد. لم يكن في نيتي الإساءة إلى قطر”، موضحا أن كلامه عن قطر “كان مبالغا فيه لإضحاك الجمهور ليس إلا”.

من جانبه، قال لاعب كرة القدم القطري عادل لامي إن “الشيخي أساء إلى دولة قطر والشعب القطري عبر الكوميديا”، وأضاف أن الشيخي “لا يعبر عن أخلاق الشعب السعودي ولا يمثل السعوديين أبدا”.