كوريا الجنوبية تلتهم أوزبكستان وتعبر لمربع آسيا الذهبي

0
29

سيدني/

بثنائية من سون هيونج مين في الوقت الإضافي ، عبر المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم عقبة منتخب أوزبكستان وتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا.

تغلب المنتخب الكوري على نظيره الأوزبكي 2/صفر بجدارة واستحقاق اليوم الخميس في الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة وأصبح أول المتأهلين للمربع الذهبي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي عبر عن تكافؤ الأداء بين الفريقين وإهدار كل منهما للفرص التي سنحت له في هذا الشوط حيث كان المنتخب الأوزبكي الأفضل في أول ربع ساعة من المباراة ثم سيطر المنتخب الكوري على مجريات اللعب في الربع الثاني فيما تراجع مستوى الأداء وساد الحذر الدفاعي في ربع الساعة الثالث من هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء الفريقين وأهدر كل منهما بعض الفرص المحققة خاصة في الربع ساعة الأخير لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي أيضا ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي، سجل سون هيونج مين هدفي المباراة في الدقيقتين 104 و119 وهي الدقيقة قبل الأخيرة في كل ن الشوطين الإضافيين ليكون الفوز الثمين للنمر الكوري.