كوريا الجنوبية تعين الزميلة نور ملحم سفيرة للسلام بسورية

0
149

 

دمشق- باسل واوي

عينت كوريا الجنوبية الزميلة نور نزيه ملحم سفيرة للسلام بسورية وذلك خلال اختتام مؤتمر السلام العالمي في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول والذي نظمه التحالف الدولي للأديان من أجل السلام 2014م بالتعاون مع معهد الثقافة الدبلوماسية بمشاركة و أبرز الزعماء السياسيين ورجال الدين والقيادات النسوية والشبابية حول العالم ، كما شارك في المؤتمر العديد من ممثلي منظمات الشباب العالمية للمشاركة في التمهيد من أجل المستقبل في عالم يسوده السلام.

وقالت ملحم في تصريح لموقع ” اخبار سوريا والعالم”  أنها قدمت شرحا مفصلا عن الأوضاع في سورية مبينة أن الشعب السوري وبعد ستة سنوات من الحرب الشرسة يبقى يد واحدة ولا يوجد لديه أي تفريق ما بين مسلم ومسيحي ولديه الرغبة الكبيرة لإيقاف الحرب وإعادة الأمان والدليل على ذلك التسويات التي تقام خلال الفترة الراهنة للعودة للحياة الطبيعية.

وأضافت ملحم تم التركيز على أطفال سورية في جميع المناطق السورية وخاصة الأطفال الذين يقطنون في مناطق العصابات الإرهابية والذين يستخدمون في عمليات التجنيد لصالح المعارضة المسلحة إضافة لحرمانهم من أبسط الحقوق كالتعليم واللعب والتغذية .

وركزت القمة بصفة رئيسية حول مسألة التوصل لنقطة للتقارب بين شتى المذاهب والثقافات من جميع أنحاء المعمورة وتقارب الأفكار والقيم الدينية العالمية ونشر رسالة السلام.