كهرباء دمشق: 70 % من الذمم المالية غير مدفوعة في مناطق المخالفات

0
147

دمشق|

كشف مدير عام شركة كهرباء دمشق باسل عمر، عن قيام الشركة بتطبيق مشروع تنظيم ضبوط استجرار الكهرباء غير المشروع بشكل مباشر إلكترونياً عن طريق استخدام جهاز لوحي جديد.

وبحسب “الوطن”، قال مدير شركة الكهرباء: “أن 40 بالمئة من كهرباء دمشق لمناطق المخالفات السكنية التي انتشرت خلال الأزمة بالمحافظة، مؤكدا أن 75 بالمئة منها أستجرار غير مشروع”.

وأشار عمر إلى أن هنالك وجود حلان للتخفيف من الصعوبات التي تعاني منها الشركة في مناطق المخالفات الجديدة من حلّين التنسيق المشترك بين وزارة الكهرباء ووزارة الإدارة المحلية ومحافظة دمشق لاعتمادها كمناطق مخالفات جماعية ليصار تحديد الجهة الممولة لتنفيذ أي مشروع كهربائي فيها على نفقة المحافظة.

ولفت عمر إلى أن الإستجرار غير المشروع في تلك المناطق أدى إلى حصول أضرار جسيمة على التجهيزات وخطوط الكهرباء والمحولات وعلى الرغم من إزالتها بشكل متكرر من عناصر الضابطة العدلية، كاشفاً عن مشروع جديد تم تنفيذه في مناطق من محافظة دمشق لحّلها.. وأكد عمر أن 70 بالمئة من الذمم المالية غير مدفوعة في مناطق المخالفات.

الجدير بالذكر أن هناك تعاوناً مع محافظة دمشق للعمل بموجب تعميم رئاسة مجلس الوزراء لتنفيذ مشاريع إنارة الطرقات بالألواح الشمسية في المرحلة المقبلة.