كلاسيكو برشلونة والريال بين سحر ميسي وتراجع رونالدو

0
42

|برشلونة|

عندما يلتقي برشلونة وريال مدريد يتوقف العالم لمشاهدة أجمل كرة قدم من أكبر ناديين في تاريخ المستديرة، ودائما ما تسحب صافرة البداية أنفاس ملايين المتابعين، حتى آخر ثانية من المباراة.

1ويأمل مدرب برشلونة لويس إنريكي أن يواصل فريقه الأداء المميز الذي يقدمه في الأيام الأخيرة وبالأخص نجم الفريق ليونيل ميسي.

أما كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، فيدخل المباراة وهو يمني النفس بأن يعود فريقه للشكل الذي أهله للفوز بالعاشرة الموسم الماضي، وذلك بعد المستوى الهزيل الذي ظهر فيه الفريق منذ بادية السنة الحالية 2015.

بريق برشلونة وسحر ميسي

قدم نجم الفريق ليونيل ميسي أداء خياليا أمام مانشستر سيتي في إياب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وساعد العملاق الكاتالوني على وصول الدور ربع النهائي للبطولة.

22على البلوغرانا الفوز في الكلاسيكو، وبذلك سيواصل الاداء الجيد في جميع البطولات، وينتزع انتصاره التاسع في آخر 10 مباريات في الدوري الإسباني، والتي منحته الصدارة على حساب الملكي بفارق نقطة واحدة.

ويلعب إنركي من دون لاعب خط وسطه سيرخيو بوسكيتس، الذي لا يزال يتعافى من إصابة في الكاحل، في حين سيعود على الأغلب الحارس كلاوديو برافو بدلا من الألماني تير شتيغن.

ريال مدريد الأسد الجريح

يدخل الريال المباراة بعد استراحة لمدة 7 أيام كاملة بعد الفوز 2-0 على ليفانتي، وهو الأول في الليغا في آخر 3 مباريات.

33تلك النتيجة ستساعد الملكي بكل تأكيد قبل رحلتهم إلى ملعب كامب نو، ويعلم المدرب كارلو أنشيلوتي تماما أهمية هذه المباراة، وأن الهزيمة ستبعده بفارق 4 نقاط خلف برشلونة، وربما تنهي المنافسة على اللقب لصالح الفريق الكاتالوني.

جناح الميرنغي غاريث بيل أحرز نهاية الأسبوع الماضي هدفين، وأسكت المشككين في قدراته، ولكن الويلزي الدولي مايزال يحتاج بكل تأكيد إلى أداء كبير ضد منافسيه في خط الهجوم رونالدو وبنزيمة.

ربما يكون السبب الرئيسي في انتكاسة ريال مدريد هو تراجع أداء نجم الفريق رونالدو، لكن ومن طرف آخر فإن إصابة خيمس رودريغيز ولوكا مودريتش هزت أركان الفريق في الوسط، ولم يعد الملكي هو المسيطر وخفت جودة التمريرات إلى الثلاثي الهجومي بي بي سي.

مودريتش عاد وأضاف التوازن من جديد لخط الوسط الملكي، لكن مايزال خميس غائبا وعلى أنشيلوتي استدراك ذلك قبل المباراة بكل تأكيد، في حال أراد نتيجة طيبة.

ومن الممكن أن يعود لاعب الارتكاز توني كروس إلى التشكيلة الاساسية بدلا من لوكاس سيلفا، ومن المرجح أيضا أن يجلس المدافع الفرنسي رافاييل فاران على مقاعد البدلاء.

أرقام وإحصائيات

44يملك برشلونة 65 نقطة من 27 مباراة وسجل 78 هدفا وتلقت شباكه 16هدفا فقط.. أما الريال فسجل 77 هدفا، في حين أن شباك حارسه إيكر كاسياس تلقت 24 هدفا.

في المواجهات الست الماضية بين الجانبين، فاز ريال مدريد في 4 مباريات، في حين اقتنص برشلونة فوزين فقط. وكانت المباراة الأخيرة بين الجانبين في أكتوبر/تشرين أول في الدوري، وفاز وقتها الملكي 3-1 في سانتياغو برنابيو.

نجم الفريق كريستيانو رونالدو سجل بعد 4 فقط، وأدرك نيمار التعادل في الدقيقة الـ35 من ركلة جزاء. وسجل بيبي وكريم بنزيمة في الشوط الثاني لضمان النقاط الثلاث لبطل أبطال أوروبا.