كسر تعقيد وروتين استمر لعقود… وزارة النقل تسمح بتبديل الجزئين الامامي والخلفي للسيارات السياحية

0
504

دمشق-هالة ابراهيم  |

اصدرت وزارة النقل قرارا سمحت بموجبه  بتبديل الجزئين الامامي والخلفي لسيارات الركوب الصغيرة السياحية .

وواضح القرار يسمح بتبديل  الجزء الامامي للسيارة المؤلف من .. الواجهة الامامية للمركبة مع الجانب والايمن والايسر وصاجة الصدر وجزء من الشمعات الامامية بما لا يتجاوز 10 سم منها ومسافة 30 سم من الارضية او مايقارب المساحة التي تغطيها دعسات السائق من الارضية .

وسمح القرار  بتبديل الجزء الخلفي للسيارة .. الجانب الايمن والايسر وصندوق الامتعة وجزء من الشمعات الخلفية بما لا يتجاوز 10 سم منها و30 سم من ارضية السيارة الخلفية  على ان يتم تثبيت الجزء الامامي او الخلفي لدى الدوائر الفنية في مديريات النقل وفق المواصفات اعلاه شريطة ان يكون الجزء المراد تبديله من السيارة قد تضرر نتيجة تعرض المركبة لحادث مثبت بضبط  شرطة اصولي وبعد الكشف على المركبة قبل تثبيت الجزء وتحديد فيما اذا كان الجزء المبدل يحمل ارقام ام لا ليتم نقل الارقام الى مكان اخر في حال كان يحمل ارقام .

وان يتم تقديم فاتورة من التاجر المستورد متضمنة قيمة الجزء المبدل ورقم سجله التجاري وتاريخه وعلى مسؤوليته مع ارفاق سجل تجاري ساري المفعول له وان يتم الحفاظ على النوع والطراز والشكل والابعاد الاساسية للسيارة .

وبين القرار انه في حال تبديل الجزء الامامي او الخلفي او كلاهما الموجود  عليها ارقام اساسية او دق مراقبة سابق دون الحصول على موافقة مديرية النقل المختصة على التبديل يتم تطبيق التعليمات النافذة بهذا الخصوص .