قيمة ميسي تفوق منتخب جامايكا مجتمعا 9 مرات

0
67

سانتياغو|

يستعد المنتخبان الأرجنتيني والجامايكي لخوض المباراة التي تجمع بينهما السبت في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2015 التي تقام في تشيلي، في ظل فروق شاسعة ليست مقصورة على الجوانب الكروية، وانما تشمل المجال الاقتصادي.

ففي الوقت الذي تبلغ فيه القيمة السوقية للمنتخب الأرجنتيني، المتوج بالبطولة 14 مرة، 550 مليون دولار، فإن جامايكا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى تساوي 15.4 مليون دولار.

والفارق شاسع، لدرجة تجعل قيمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وحده، والتي تقدر بحوالي 136 مليون دولار، تفوق قائمة المنتخب الجامايكي، التي تضم 23 لاعبا، تسع مرات.

وفي المقابل، يعتبر الظهير الأيمن لفريق كريستال بالاس الإنجليزي وويس مورجان، قلب دفاع ليستر سيتي الإنجليزي الأعلى قيمة سوقية في صفوف المنتخب الجامايكي، وتصل إلى 2.3 مليون دولار للاعب، يليهما لاعب الوسط رودولف أوستن (1.7 مليون دولار).

بينما تبلغ القيمة السوقية لأنخل دي ماريا (74 مليون دولار) وسيرخيو أجويرو (56 مليون دولار).

وليس من الغريب أن تفوز الأرجنتين على جامايكا في مونديال 1998 الذي أقيم في فرنسا بخمسة أهداف نظيفة، في الظهور الوحيد للمنتخب الكاريبي في كأس العالم.

وفي 2010 تواجه المنتخبان في لقاء ودي، فازت به الأرجنتين بهدفين لواحد، ورغم ذلك، فإن الظهير الأيمن للمنتخب الأرجنتيني بابلو زاباليتا طالب باحترام المنتخب الجامايكي، مشيرا: “ليس منافسا سهلا على الاطلاق، يجب أن نتعامل مع المباراة بالجدية التي تتطلبها”.

وتتقاسم الأرجنتين صدارة المجموعة الثانية مع باراجواي ولكل منهما أربع نقاط، بينما تحتل جامايكا مؤخرة المجموعة بدون نقاط، خلف باراجواي التي تحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.