قناة “الجزيرة” تلغي نشرتها السورية.. وكواردها “تهرب”

0
35

الدوحة-ووردبرس

كشف مصدر في قناة “الجزيرة” القطرية، فضل عدم الكشف عن اسمه لموقع 24 أن القناة قررت إلغاء ديسك الملف السوري ونشرة الأخبار اليومية المخصصة عن سورية دون إبداء للأسباب.

وذكر المصدر أن القرار اتخذه مدير القناة ياسر أبو هلالة، مشيراً إلى أنه تم نقل الصحفيين العاملين في الملف السوري إلى أقسام أخرى وإقصاء صحفيين آخرين بشكل تام.

وقال المصدر إن هناك قرارا شفويا أبلغوا به قبل فترة، وهو ما انعكس مباشرة على القناة، حيث اختفت النشرة السورية، وهو ما وصفه بأنه “قوبل باستنكار كبير من معارضين سوريين رأوا أن الجزيرة غيرت طريقتها في التعاطي مع الشأن السوري، حيث تراجع الخبر السوري إلى مراتب متأخرة ضمن نشرات الأخبار.

وأضاف المصدر إن القناة افتتحت مكتبا لها في مدينة غازي عنتاب التركية يديره الإخواني أحمد العبدة، مشيرا إلى أن دور هذا المكتب يقتصر على تنسيق عمل بعض المراسلين المتبقين في الشمال والجنوب السوري.

وأضاف المصدر إن حالة من الارتباك والقلق تسود غرفة أخبار الجزيرة، بعد نجاح المصالحة القطرية المصرية، وبعد مغادرة عدد كبير من صحفييها إلى قناة العرب وقنوات جديدة في لندن.

يذكر أن قناة الجزيرة شهدت خلال الأيام الأخيرة تغيرات دراماتيكية، بدءاً من تغيير “صياغة” الأخبار الخاصة بمصر، انتهاء بإغلاق قناة “الجزيرة مباشر مصر”.