قريبا.. مؤسسة النقل البحري ترفد أسطولها بسفينة جديدة

0
48

 دمشق – هالة ابراهيم |

كشف  مدير  المؤسسة العامة للنقل البحري السابق  ان المؤسسة تقوم حاليا بدراسة عدد من العروض  لشراء سفينة أو باخرة خلال الأشهر القادمة الأمر الذي يخدم ويطور عمل المؤسسة ويرفد أسطول المؤسسة .

وأضاف أن التعميم الذي اصدرته الحكومة  بالزام الجهات العامة بنقل كل مستورداتها عن طريق المؤسسة العامة للنقل البحري أو بموافقتها سيؤمن فرص عمل كبيرة لمؤسسة النقل البحري و سيرفد خزينة الدولة بإيرادات كبيرة بالقطع الأجنبي .

واضاف  إلى أن التعميم صدر بعد جهود كبيرة ومتابعة حثيثة من وزارة النقل بعد أن تم لحظ عدم وجود جبهات عمل لسفن مؤسسة النقل البحري وذلك نتيجة هيمنة سفن القطاع الخاص على السوق واعتماد الموردين عليها حتى فيما يخص نقل البضائع أو المواد المستوردة لصالح المؤسسات والشركات العامة .

وبين  ان الحالة الفنية للسفن التي تملكها المؤسسة مقبولة وذلك من خلال الكوادر الفنية التي استطاعت اجتياز الصعوبات الفنية .

وتمتلك المؤسسة العامة للنقل البحري حاليا أسطول يتألف من ثلاث سفن الأولى تحمل اسم سورية حولتها 13 ألف طن متعددة الأغراض وهي قادرة على شحن الحمولات الاستراتيجية والمثقلة وهي مجهزة برافعتين حمولة كل واحدة 120 طن وقيمتها المالية تصل إلى 28 مليون دولار والسفينة الثانية وتحمل اسم لاوديسيا حمولتها 13 ألف طن وقيمتها المالية 22,5مليون دولار أما السفينة الثالثة حمولتها 19 ألف طن قيمتها المالية 20,9 مليون دولار .