قائد الحرس الثوري الايراني: سنرسل قوات حفظ سلام الى ادلب وحلب

0
24

طهران: قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، يوم الخميس، إن طهران سترسل قوات حفظ سلام إلى إدلب ومنطقة شمال غرب حلب وذلك بناء على طلب من الحكومة السورية.
ونقلت وكالات انباء عن جعفري قوله أنه “بناء على مفاوضات السلام الجارية بشأن سورية، فقد طلبت دمشق من إيران إرسال قوات حفظ سلام إلى المنطقتين المذكورتين”.
وتابع قائد الحرس الثوري أنه “من المقرر أن يُرسل عدد محدود منها إلى تلك المناطق”، مشيرا إلى أن “جميع أفراد القوات الإيرانية في سورية متطوعون وغالبيتهم مستشارون”.
وتاتي التصريحات الايرانية بعد اعلان الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بـ “المعارضة المسلحة المعتدلة” عن الإرهابيين في محافظة إدلب لم يتم بعد على الرغم من جهود تركيا في هذا الاتجاه مشيرة الى ان قوات الجيش السوري أحبطت خلال الأيام الماضية عدة محاولات لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” وبعض الجماعات المسلحة المتحالفة معه للتسلل من إدلب إلى محافظة حلب المجاورة.
وتوصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، عقب لقائهما داخل منتجع سوتشي، في 17 ايلول الماضي إلى اتفاق حول إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين أراضي سيطرة الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في المحافظة.