فيسبوك يطلق تطبيق Hello على الهواتف ويكشف 936مليون مستخدم نشط يوميا

0
26

واشنطن|

كشف موقع فيس بوك عن نتائجه المالية للربع الأول من العام الجاري، حيث وصلت إيرادات الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم إلى 3.54 مليار دولار مقارنة بـ 2.5 تمّ تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

وبلغت إيرادات الإعلانات عن هذه الفترة حوالي 3.32 مليار دولار، لكن الأكثر إثارة للاهتمام هو أن 73% من هذه الإيرادات تمّ تحقيقها من إعلانات الهواتف المحمولة.

وكذلك فقد ارتفع زوّار موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة إلى 1.44 مليار مستخدم نشط شهرياً بزيادة وصلت إلى 24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي سجلّت حوالي 1.25 مليار مستخدم نشط شهرياً.

والأكثر إثارة للإعجاب من كل ذلك أنّ هناك 936 مليون مستخدم يتصفحّون فيس بوك يومياً، 798 مليون منهم يسجلّون دخولهم باستخدام هواتفهم النقالة.

وعن تطبيقات الأخرى التي تتبع لفيس بوك فإنّ هناك 300 مليون مستخدم نشط لتطبيق انستجرام، و800 مليون مستخدم نشط لتطبيق واتس اب، و600 مليون آخرين لتطبيق ماسنجر فيس بوك يتبادلون عبره أكثر من 45 مليار رسالة يومياً.

ومع النمو الذي تشهده تطبيقات فيس بوك على الهواتف المحمولة، أطلق فيس بوك أمس تطبيق Hello لإدارة جهات الاتصال على الهواتف الذكية المدعومة بنظام اندرويد.