فيدرر يضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس

0
27

إنديان ويلز/

تأهل السويسري روجيه فيدرر، المصنف الثاني عالميا بين محترفي التنس إلى نهائي بطولة إنديان ويلز، ذات الألف نقطة بعد فوزه على الكندي ميلوس راونيتش.

وتمكن فيدرر، بطل دبي وبريسبنفيدرر 1 هذا الموسم، من الفوز على راونيتش، المصنف السادس عالميا بمجموعتين نظيفتين، بواقع 7-5 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة و26 دقيقة، ويعد هذا الفوز التاسع الذي يحققه فيدرر على راونيتش من أصل عشر مواجهات جمعت بينهما.

ومن المقرر أن يواجه فيدرر في النهائي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا في تكرار لنهائي النسخة الماضية من البطولة بعد أن سحق البريطاني اندي موراي 6-2 و6-3.

وهذا الانتصار السادس على التوالي لديوكوفيتش في مواجهة موراي منذ هزيمته أمام منافسه البريطاني في نهائي ويمبلدون 2013 ليرفع رصيده إلى 17 فوزا في 25 مواجهة بينهما.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و28 دقيقة: “سار الأمر بشكل جيد للغاية منذ البداية”.

وأضاف اللاعب: “نزلت أرض الملعب بالقوة المناسبة وارتكب اندي الكثير من الأخطاء السهلة، لعبت بقوة فقط وأنا سعيد للغاية بالأداء”.

وأضاف: “كنت أتوقع معركة وهذا هو الأمر دائما في مواجهة اندي لكن أعتقد انه لم يقترب حقا مما كان يريده، تماسكت فقط ولعبت بشكل صحيح من الناحية الفنية”.ديوكوقيتش

وكسر ديوكوفيتش حامل اللقب ارسال موراي ثلاث مرات ليفوز بالمجموعة الافتتاحية ولم يواجه خطر الحاجة لمجموعة ثالثة من أجل ضمان مكانه في النهائي.

وبدا ديوكوفيتش بطل انديان ويلز ثلاث مرات في كامل تركيزه منذ البداية وسط معاناة موراي في تسديد ضربات ارساله الأولى.

وارتكب موراي سلسلة من الأخطاء السهلة وعانى من صعوبة في العودة لأجواء اللقاء بعد خسارة المجموعة الأولى.