فيدرر وشيليتش يتأهلان إلى دور الثمانية في دورة ويمبلدون للتنس

0
44

لندن|

بلغ الكرواتي مارين شيليتش، المصنف التاسع دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس للعام الثالث على التوالي، عقب انسحاب كي نيشيكوري البعيد عن مستواه، خلال مباراتهما في الدور الرابع للبطولة.

وكان نيشيكوري متراجعًا بنتيجة 6-1، و5-1 عندما قرر الاستماع لنصيحة مدربه مايكل تشانج الذي تم سماعه وهو يصرخ قائلاً: “لا تضغط على نفسك.. فالأمر لا يستحق”.

وأشار اللاعب الياباني المصنف الخامس في البطولة، الذي حصل على أدوية من مدربه أثناء آخر تغيير لطرفي الملعب خلال اللقاء، أنه لن يكون بوسعه الاستمرار ليصافح شيليتش منهيًا اللقاء.

ووضع السويسري، روجر فيدرر حدا لمسيرة المتألق ستيف جونسون في البطولة، بعدما تفوق عليه 6-2 و6-3 و7-5 ليتأهل لدور الثمانية.

ورغم الدعاية التي حظي بها الأمريكي جونسون قبل المباراة بعد تتويجه مؤخرا بلقب نوتنجهام بالملاعب العشبية لم يكن هناك أي مجال للاحتفال بيوم الاستقلال بعدما أظهر فيدرر من قوته ما يكفي لاقناع عشاقه بقدرته على المضي قدما للفوز بلقب فردي الرجال في ويمبلدون للمرة الثامنة وهو رقم قياسي.

ورغم سعادة الجمهور البريطاني الداعم للاعبه آندي موراي بصدمة خروج المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثالث فإن السويسري المخضرم فيدرر قد يكون المستفيد الأكبر من إقصاء البطل الصربي.

وعادل فيدرر المصنف الثالث اليوم إنجاز مارتينا نافراتيلوفا بالفوز في 306 مباراة بمنافسات الفردي في البطولات الأربع الكبرى.. وسيلعب فيدرر في دور الثمانية ضد الكرواتي مارين شيليتش المصنف التاسع.