فوز مشكوك لبرشلونة واحتجاجات على قرارات الحكم وبايرن ميونيخ يحسم قمته مع مونشنغلاباخ

0
38

 

انتزع برشلونة حامل اللقب ثلاث نقاط غالية من ارض فالنسيا عندما قلب تأخره الى فوز قاتل 3-2 بهدفين من نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وتصدر الترتيب على الاقل حتى اليوم الاحد.

ورفع برشلونة رصيده الى 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة عن كل من اتلتيكو مدريد الذي يحل على اشبيلية الثالث (17) في مباراة قمة، وغريمه ريال مدريد الذي يستقبل اتلتيك بلباو.

وجاءت المباراة مثيرة وخشنة شهدت توزيع 9 انذارات، واحتجاجات كثيرة على قرارات الحكم.

وخاض برشلونة اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على مانشستر سيتي الانكليزي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4-صفر الاربعاء، منها ثلاثية لميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات.

وكان ميسي (29 عاما) بقي احتياطيا في المباراة السابقة في الدوري، قبل ان يدخل ويسجل اثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه اتلتيكو مدريد 1-1 في 21 ايلول الماضي.

على ملعب «ميستايا» وامام 46770 متفرجا، غاب عن برشلونة الظهير جوردي البا وقلب الدفاع جيرار بيكيه للاصابة، فلعب بدلا منهما سيرجي روبرتو والفرنسي لوكا دينيي، كما شارك لاعب الوسط البرتغالي اندريه غوميش اساسيا امام فريقه السابق.

وتعرض لاعب الوسط اندريس اينيستا لاصابة في ركبته بعد عرقلة من قائد فالنسيا انزو بيريز، فاضطر المدرب لويس انريكي لاجراء تبديل اضطراري دافعا بالكرواتي ايفان راكيتيتش (12).

وكسر ميسي حاجز التعادل على طريقته الخاصة اذ استلم الكرة من راكيتيتش على حدود المنطقة، فسدد بيسراه كرة ارضية قفز فوقها الاوروغوياني لويس سواريز عانقت شباك الحارس البرازيلي دييغو الفيش الذي طالب بتسلل على الضيوف (22).

تدخل الفيش بعدها وتصدى لمحاولة سواريز بعد تمريرة من ميسي (37).

ووصل فالنسيا الى قلب منطقة برشلونة بكرة خاطفة لعبها رودريغو الى دانيال باريخو، لكن الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن وقف امامه سدا منيعا وحرمه ادراك التعادل (44).

رد نيمار، الذي لم يسجل في سبع مباريات ضد فالنسيا، لكن كرته الاكروباتية جاورت القائم الايمن لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف ميسي.

وفي الشوط الثاني، بكر فالنسيا بالمعادلة بعد تمريرة عرضية على حدود المنطقة سددها منير الحدادي المعار من برشلونة يسارية ارضية الى يسار تير شتيغن (52).

ولم يتأخر الخفافيش في اضافة الثاني عن طريق رودريغو اثر خطا دفاعي بالرقابة داخل منطقة برشلونة وبعد تمريرة من البرتغالي ناني (56).

عادل الفريق الكاتالوني عن طريق سواريز بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه، بعد رأسية من راكيتيتش برأسه ابعدها الفيش ببراعة، لكن الاوروغوياني تربص وهز شباكه مرة ثانية في المباراة (62).

وفي نهاية دراماتيكية، عرقل المدافع التونسي ايمن عبد النور، الذي دخل في نهاية الشوط الاول بدلا من المصاب خوسيه غايا، سواريز فاحتسب الحكم ركلة جزاء تولى ميسي ترجمتها بصعوبة بالغة، اذ كاد الاختصاصي الفيش يبعدها بفارق ضئيل (90+4).

وهذا خامس هدف لميسي في ثلاث مباريات بعد عودته من الاصابة.

والتقى الفريقان 118 مرة منذ 1924 ففاز برشلونة 46 مرة وفالنسيا 45 مرة وتعادلا 28 مرة.

وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 19 نقطة من 9 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 18 من 8

3- ريال مدريد 18 من 8

4- اشبيلية 17 من 8

5- فياريال 16 من 8

 

 انكلترا

 

اهدر كل من ارسنال وتوتنهام فرصة الابتعاد بالصدارة بعد تعادل الاول مع ضيفه ميدلزبره صفر-صفر والثاني مع مضيفه بورنموث بالنتيحة عينها، أمس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ارسنال رصيده الى 20 نقطة مقابل 19 لكل من توتنهام ومانشستر سيتي الذي يلتقي ساوثمبتون اليوم الاحد.

وعلى ملعب «أنفيلد» في ليفربول، واصل ليفربول نتائجه الجيدة وفاز على ضيفه وست بروميتش ألبيون (2-1).

وسجل ساديو ماني وفيليب كوتينيو هدفي ليفربول في الدقيقتين 21 و36، وغاريث ماكاولي هدف وست بروميتش في الدقيقة 82.

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب فوزه الاول في اربع مباريات بعد خسارته الموجعة امام تشلسي 3-صفر، على حساب ضيفه كريستال بالاس 3-1 ليرتقي الى المركز الثاني عشر.

على ملعب «كينغ باور ستاديوم» وامام 31969 متفرجا وفي ظل غياب المهاجم جيمي فاردي على مقاعد البدلاء قبل دخوله في الشوط الثاني، سجل للفائز النيجيري احمد موسى (42) والياباني شينجي اوكازاكي (64) والنمسوي كريستيان فوخس وهو هدفه الاول مع ليستر (85)، وللخاسر الفرنسي يوهان كاباي (85).

وتابع ايفرتون هبوطه المفاجىء وعجز عن الفوز للمرة الرابعة على التوالي بعد بداية رائعة، اذ سقط على ارض بيرنلي 1-2.

على ملعب «تورف مور» وامام 21416 متفرجا، سجل للفائز سام فوكس (39) والكندي سكوت ارفيلد (90+3) ولايفرتون الكونغولي الديموقراطي يانيك بولاسي (58).

وابتعد وست هام عن منطقة الخطر وحقق فوزه الثاني على التوالي على ضيفه سندرلاند 1-صفر.

على ملعب «لندن ستايدوم» وامام 56985 متفرجا، سجل ونستون ريد هدف الفوز في الوقت القاتل (90+4).

وعلى غرار وست هام، انتفض ستوك سيتي بفوز ثان على التوالي على ارض هال سيتي 2-صفر.

على ملعب «كيكوم» وامام 18522 متفرجا، سجل السويسري جيردان شاكيري (26 و50)، حافظت على سجل فريقه خاليا من الخسارة في اخر اربع مباريات بعد بداية سيئة جدا.

وتعادل سوانسي سيتي وصيف القاع، في المباراة الاولى لمدربه الاميركي بوب برادلي، مع ضيفه واتفورد سلبا على ملعب «بول تيرني» امام 20694 متفرجا.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بمباراة قمة بين تشلسي الخامس ومانشستر يونايتد السابع.

وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 20 من 9

2- ارسنال 20 نقطة من 9 مباريات

3- مانشستر سيتي 19 من 8

4- توتنهام 19 من 9

5- تشلسي 16 من 8

 ألمانيا

أسقط اينغولشتات المتواضع ضيفه بوروسيا دورتموند الطامح في فخ التعادل 3-3، ومني كولن بخسارته الاولى فتنازل عن الوصافة لهرتا برلين وتراجع الى المركز الرابع، فيما حقق بايرن ميونيخ فوزا مهماً على ضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ (2-0) سجلهما أرتورو فيدال ودوغلاس كوستا في الدقيقتين 16 و31، في المباراة التي جرت على ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ودخل دورتموند مرشحا لتحقيق الفوز برغم الاصابات في صفوفه، بيد ان اينغولشتات متذيل الترتيب انتزع نقطته الثانية فقط هذا الموسم من تشكيلة المدرب توماس توخيل الطامحة لاستعادة اللقب من بايرن ميونيخ.

ورفع دورتموند رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس. وهذه المباراة الثالثة على التوالي يعجز فيها دورتموند عن تحقيق الفوز.

ومني كولن بخسارته الاولى هذا الموسم امام مضيفه هرتا برلين 1-2 على الملعب الاولمبي امام 60576 متفرجا، وتراجع كولن الى المركز الرابع فيما اصبح هرتا برلين ثانيا.

سجل للفائز البوسني وداد ايبسيفيتش للمرة السادسة هذا الموسم (13) ونيكلاس شتارك (74)، وللخاسر الفرنسي انطوني موديست الذي انفرد بصدارة الهعدافين مع 8 اهداف (65).

وكاد كولن يدرك التعادل في الوقت القاتل لكن كرة سايمون تسولر اردت من القائم.

ومني باير ليفركوزن بخسارة قاسية على ارضه امام هوفنهايم صفر-3 على ملعب «باي ارينا» وامام 28716 متفرجا، ليرتقي الاخير الى المركز الثالث.

وهذه اول مرة منذ 7 سنوات يحقق هوفنهايم اربعة انتصارات على التوالي، ليحقق افضل بداية في تاريخه.

وبعد طرد لاعبه كيفن فولاند في الدقيقة السادسة لعرقلته كريم دميربي، وهي اسرع حالة طرد هذا الموسم، تعرض ليفركوزن لثلاثة اهداف حملت توقيع دميربي (15) وساندرو فاغنر (49) والسويسري ستيفن تسوبر (60).

وانزل دارمشتات ضيفه فولفسبورغ الى منطقة القاع والحق به الهزيمة 3-1 على ملعب «بولنفالتور» وامام 15300 متفرج.

ودفع فولفسبورغ، الذي يشرف عليه الفرنسي فاليريان اسماعيل بدلا من ديتير هيكينغ المقال من منصبه، ثمن طرد مدافعه الهولندي جيفيري بروما منذ الدقيقة 23 لعرقلة المجري لاسلو كلاينسهايسلر وهو في طريقه نحو المرمى.

وسجل للفائز التونسي انيس بن هتيرة (25) وكلاينسهايسلر (68) وساندرو سيريغو (76) وللخاسر ماريو غوميز (60).

وهذا اول فوز لدارمشتات على فولفسبورغ في 24 عاما.

وفاز فرايبورغ الثامن على ضيفه اوغسبورغ 2-1 على ملعب «شفارتسفالد» وامام 24 الف متفرج.

وسجل مكسيميليان فيليب (66) ويلس بترسن (78) للفائز وللخاسر التركي المخضرم خليل التينيوب (84).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد فيلتقي لايبزيغ مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.

وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 20 نقطة من 8 مباريات

2- هرتا برلين 17 من 8

3- هوفنهايم 16 من 8

4- كولن 15 من 8

5- لايبزيغ 15 من 7