فوز اللبناني لويس ابي ناضر برئاسة جمهورية الدومينيكان

0
65

فاز مرشح حزب ​الثورة​ المتجدد، لويس ابي ناضر ب​رئاسة الجمهورية​ وهو أحد أبناء ​المهاجرين​ اللبنانيين الأوائل إلى ​اميركا​ اللاتينية.

يذكر ان أبي ناضر هو الرئيس الخامس من أصل لبناني الذي يصل الى رئاسة الجمهورية في الدومينيكان، التي تعدّ عشرة ملايين نسمة، وكان يُطلق على اللبنانيين فيها ” توركو ” دلالة على زمن ​الهجرة​ الأولى حين كان لبنان يخضع لحكم العثمانيين.

وأضافت انه “كان للبنان في ​الانتخابات​ أيضا نصر آخر الى جانب النصر الكبير، حيث فازت مجموعة من مرشحين لبنانيي الأصل في مجلس الشيوخ هم فريدة رفول ابنة ​مزيارة​ ، حازت على أغلبية الأصوات في المجلس، في حين فاز كل من إدواردو سعدالله وأليكسي فكتوريا جاب”.

وأطلّ الرئيس المنتخب بين مناصري حزبه منتصف الليل ليشكرهم على دعمهم، كما شكر عائلته وأصدقاءه ، ووجه كلمة لأبناء وطنه الدومينيكانيين، واصفاً انتصاره بأن انتصار لكل الشعب، واعداً الذين لم يصوّتوا له من الحزب المناهض، بأن أصواتهم ستكون مسموعة وبأنه رئيس لكل الجمهورية وليس لفئة او حزب واحد، واضعاً نفسه في خدمة بلاده والشعب

ولفتت المراسلة إلى ان العاصمة سانتو دومينغو اشتعلت بالمفرقعات ليل امس، خصوصاً عند فئة ​الشباب​ الذين صوّتوا بكثافة من أجل التغيير في بلدهم، بعدما عانوا من ​الفساد​ والفوضى خلال العشر السنوات الأخيرة”. واضافت “فاز لويس ابي ناضر لدورة 2020 -2024 على مرشحين أقوياء، هما مرشح ​حزب التحرير​ غونزالو كاستيلو والرئيس السابق ليونيل فرنانديز”.