فضيحةجديدة.. خزائن أموال بحجم الغرف بقصر أردوغان

0
34

أنقرة/

كشفت غرفة المهندسين المعماريين الأتراك في أنقرة عن وجود خزائن أموال ضخمة مصفحة داخل قصر الرئاسة التركي الجديد المسمى “القصر الأبيض” والذي أمر أردوغان ببنائه على أراضي غابات أتاتورك بالعاصمة أنقرة دون الحصول على التراخيص اللازمة.

ونقلت وكالة “جيهان” التركية عن تازجان كاراكوش جاندان رئيس شعبة الغرفة بأنقرة قوله إن “القصر الجديد والذي تخفي حكومة العدالة والتنمية المعلومات الخاصة بتكلفته الحقيقية حتى الآن يضم خزائن أموال مصفحة كل واحدة منها بحجم غرفة عالية التأمين والتحمل وهي من النوعية التي تستخدم في البنوك والمؤسسات المالية الكبرى ويتم إنتاجها بتجهيزات خاصة حسب الحاجة”.

وأشار جاندان إلى أن الشركة المصنعة لها أضافت إليها أيضا وسائل إضاءة ونظام إغلاق ذاتي من الداخل وعددا من الرفوف والصناديق وغيرها من الكماليات التي تضاف حسب الطلب وهي تنطوي على أنظمة تكنولوجية متقدمة جدا.

وقال جاندان.. “نحن نهتم ونتابع كل شيء يتعلق بالقصر غير المرخص المشيد على أراضي غابات أتاتورك وسنستمر في نضالنا في هذا الصدد حتى يمثل كل من تورط في هذه الانتهاكات القانونية أمام القضاء”.

وكانت سلسلة من المظاهرات وقعت في تركيا احتجاجا على إنشاء القصر الرئاسي الجديد المعروف إعلاميا بـ“قصر أردوغان الأبيض” وتنديدا بالتكاليف العالية المخصصة لهذا القصر في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات البطالة في صفوف الاتراك ولاسيما بين الشباب الساعين إلى تأمين مصدر رزق لهم ليكون هذا القصر مصدر استفزاز لهم بسبب هدر الأموال التي كان من المفترض أن ينفقها نظام أردوغان الذي وعد بتحسين الأوضاع المعيشية للأتراك على الشعب.

وشهدت تركيا العام الماضي احتجاجات شعبية واسعة على فضائح الرشاوى والفساد التي تورط فيها وزراء أعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ومقربون من أردوغان بينهم ابنه بلال.