فريق الجيش يواجه الوحدة الدمشقي في ​قمة مثيرة بالدوري السوري

0
72

دمشق|

تتوجه أنظار الجماهير الرياضية السورية غداً الجمعة لإستاد تشرين في العاصمة دمشق الذي يستضيف قمة مباريات الجولة الثالثة من الدوري المحلي لكرة القدم بين فريقي الجيش ” بطل الدوري في النسخة الماضية” وجاره الوحدة ” بطل الكأس في النسخة الماضية ” في ديربي من المتوقع أن يكون مثيرا للغاية  بحضور جماهيري قد يكون الأكثر منذ بداية الدوري .

الجيش بقيادة مدربه أنس المخلوف يخطط لتحقيق فوز مهم يمنح لاعبيه الثقة والمعنويات قبل التوجه لسلطنة عمان والمشاركة في بطولة العالم العسكرية، خاصة أن إمكانيات لاعبي الجيش تؤهلهم لتحقيق الفوز خاصة بوجود محمد الواكد الهداف وفي حال عودة يوسف قلفا من الإصابة تكتمل صفوف الجيش الذي اعترف بصعوبة المباراة ووصفها بالقمة المبكرة ومن الصعب توقع نتيجتها .

بدوره يدخل الوحدة المباراة بطموح الفوز بهدف مصالحة جماهيره الغاضبة من التعادل 2-2 أمام المحافظة في الجولة الثانية، خاصة أن الوحدة يضم لاعبين لا تنقصهم الخبرة في المواجهات الكبيرة وأبرزهم رجا رافع وماجد الحاج وعلي دياب ومحمد فارس ووائل عيان ومحمد الغباش ولكنه سيتأثر بغياب نجمه وهداف أسامة أومري لنيله البطاقة الحمراء في مواجهة المحافظة، الأومري أنقذ الوحدة مرتين حين سجل 4 اهداف في مواجهتي الشرطة والمحافظة.

فريق المحافظة المتجدد يستضيف نظيره جبلة المتطور والعنيد في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين فالمحافظة يسعى لفوزه الأول الدوري بعد أن تعادل مرتين أمام المجد والوحدة ومدربه أنس السباعي كشف أنه درس فريق جبلة بشكل جيد ووضع التكتيك المناسب لتجاوزه.

في المقابل المحافظة يلعب بشكل ملفت وخاصة في ملعبه، بينما يدخل جبلة المباراة لقلب التوقعات وتحقيق فوز يعيد الثقة للاعبيه بعد تعادلين أيضاً أمام تشرين والاتحاد.

فريق جبلة يتميز بخبرة حارسه أسامة حاج عمر وبخبرة لاعبيه وأبرزهم محمد درويش ميدو وأديب بركات ومعتز يوسف وأحمد الشمالي وقاسم بهاء .

في المقابل فريق حطين متصدر الدوري حتى الآن برصيد 6 نقاط من فوزين على الجزيرة والحرية يستضيف الشرطة في مباراة تبدو ملامحها ندية وقوية، حطين العائد بقوة لأجواء المنافسة يدرك أهمية النقاط الثلاث من الشرطة والتي ستبقيه في دائرة الأضواء والمنافسة.

فريق الطليعة الحموي يستضيف الحرية الحلبي في مباراة يسعى فيها الفريقان لتعويض خسارتهما في الجولة الماضية فالطليعة خسر أمام الفتوة والحرية سقط أمام حطين ولذلك من المتوقع أن تشهد المباراة فرص وأهداف بالجملة.