فرنسا تُنهى مغامرة أيسلندا وتتأهل لمواجهة ألمانيا في نصف نهائي اليورو

0
44

باريس|

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على أيسلندا (5-2)، مساء اليوم الأحد على استاد “دو فرانس” في ختام الدور ربع النهائي من بطولة “يورو 2016″، المقامة حاليا في فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/ تموز الحالي.

سجل أوليفيه جيرو هدفين لفرنسا جاء أولهما في الدقيقة 12 من تسديدة يسارية قوية مرت من بين قدمي هالدورسون حارس أيسلندا، وثانيهما من رأسية قوية في الدقيقة (59)، وأضاف بول بوجبا الهدف الثاني للديوك من رأسية قوية في الدقيقة (20).

وأحرز ديميتري باييه الهدف الثالث لفرنسا من جملة تكتيكية متعددة التمريرات في الدقيقة (43) وترجم جريزمان تألقه، وصناعته لهدفين، بهدف رابع لفرنسا في الدقيقة (45) من تسديدة من فوق رأس الحارس الأيسلندي هالدورسون.

في المقابل سجل كولبيينن سيجثورسون هدف أيسلندا الأول من متابعة لعرضية جيلفي سيجوردسون في الدقيقة (56)، وأضاف بيركير بيارناسون الهدف الثاني في الدقيقة (84).

وتأهل منتخب فرنسا إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة ليواجه منتخب ألمانيا، الذي تأهل بدوره لنصف النهائي للمرة التاسعة في تاريخه بعد أن تغلب على إيطاليا بركلات الترجيج (6/5) بعد التعادل (1-1)، في المقابل ودع منتخب أيسلندا “قاهر الإنجليز” البطولة مرفوع الرأس بعد أن بلغ الدور ربع النهائي في أول مشاركة للفريق.