فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على عصابة خطف وسلب

0
36

حلب|

ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي بحلب القبض على عصابة خطف وسلب مؤلفة من خمسة أشخاص قامت بخطف الطالب خالد ديب الذي يدرس بكلية الاتصالات في جامعة حلب.

وأوضح رئيس فرع الأمن الجنائي بحلب العميد ضرار دندل  أن أفراد العصابة قاموا بخطف الطالب ديب أثناء توجهه إلى الجامعة على طريق المحلق الغربي للمدينة منتحلين صفة أمنية وسلبوه سيارته واقتادوه إلى منزل مجهول تبين فيما بعد أنه في حي الميدان بالمحافظة وقاموا بالاتصال بذويه وطلب فدية بقيمة 100  مليون ليرة.

ولفت دندل إلى أنه بالمتابعة الحثيثة تمكن عناصر الفرع من التوصل إلى مكان أحد الخاطفين وإلقاء القبض عليه حيث اعترف بالتحقيق معه على بقية أفراد العصابة وهم نعيم معلا وأحمد طبلة وانس الجول وعيسى حملو ومصطفى القاضي.

وأكد أنه تم تحرير المخطوف بعد استدراج الخاطفين ومصادرة أسلحتهم واسترداد السيارة العائدة للمخطوف، مبينا أنه بعد التحقيق مع أفراد العصابة اعترفوا بجريمتهم وكان بينهم أحد المقربين من أصدقاء المخطوف وهو المدعو انس الجول  الذي خطط للعملية كونه يعلم بالوضع الاجتماعي والمالي لذوي المخطوف.

وأشار إلى أنه بمتابعة التحقيق مع أفراد العصابة المذكورة اعترفوا بقيامهم بالتخطيط واختطاف طفل يبلغ من العمر 13 عاما وهو من جيران أحد الخاطفين لتتم بعدها أحالتهم إلى القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل.

وفى السياق نفسه ألقت عناصر فرع المخدرات بحلب القبض على المدعو علي سنسول أثناء وجوده بمحله في حي الشارقة بتهمة الترويج وبيع مادة الايتيل الطيار المخدرة والتي تعتبر من المخدرات الاستنشاقية المخرشة لجهاز التنفس.