فرار “قائد” حركة أحرار الشام الإرهابية من الزبداني

0
59

دمشق|

قالت مصادر سورية واسعة الإطلاع، ان قائد حركة أحرار الشام في مدينة الزبداني الشهير برمز “77”، فرّ من المدينة في الساعات الماضية تاركاً خلفه مجموعات كبيرة من المسلحين.

وبحسب المصادر فإن المدعو محمد عدنان زيتون المعروف بأسم “ابو عدنان” او “الرمز 77” على الأجهزة اللاسلكية، وهو يعتر القائد الأعلى للمسلحين في مدينة الزبداني ، فرّ من المدينة على رأس مجموعة مسلحة، حيث يعتقد انه توجه إلى عائلته التي تقيم في مدينة مضايا جنوب الزبداني.

وتشير المصادر ان “زيتون” خرج بعد ان بات أهم مقرّ لـ ” أحرار_الشام ” في حي وسط البلد بمدينة الزبداني، مطوقاً من قبل الجيش وحزب الله وبالتالي أضحى ساقطاً عسكرياً، فيما تتقدم قوات المقاومة بإتجاه وسط المدينة بوتيرة سريعة بعد الإنهيارات التي لحقت بالميليشيات في الداخل، حيث تقاتل اليوم في المربع الأخير من الزبداني، بالاضافة إلى مداخل على أطراف حي وسط البلد من عدة جهات.

وزيتون، يعتبر من أبرز القادة العسكريين للميليشيات وهو خبير في صناعة المتفجرات ومطلوب للسطات السورية منذ ما قبل العام 2011، لكنه بات مطلوباً رئيسياً بعد ان كان قد أسّس نواة الفصائل العسكرية المعادية للدولة في المدينة.