فالنسيا يكتسح غرناطة برباعية نظيفة ويعزز آماله الأوروبية

0
47

مدريد|

أنعش فريق فالنسيا، آماله الأوروبية، من خلال الفوز الكاسح على ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة الاثنين في المرحلة 33 من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وتعافى فالنسيا من أثار الهزيمة بهدفين نظيفين على ملعب برشلونة في الجولة الماضية وحسم الفوز في مباراة اليوم بهدفين في الشوط الأول ومثلهما في الشوط الثاني.

وتقدم خافيير فويجو مارتينيز بهدف لفالنسيا في الدقيقة 25 بمساعدة دانيال باريخو ثم أضاف باريخو الهدف الثاني في الدقيقة 40 من ضربة جزاء.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أحرز الجزائري الدولي سفيان فيجولي الهدف الثالث لفالنسيا مستغلا تمريرة ألفارو نيجريدو. وبعد دقيقتين فقط تكفل نيغريدو بتسجيل الهدف الرابع.

وحقق فالنسيا  فوزه العشرين في الموسم الحالي مقابل 8 تعادلات وخمس هزائم فيما تعرض غرناطة للهزيمة رقم 16 مقابل 13 تعادلا وأربعة انتصارات.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 68 نقطة في المركز الرابع (المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا) بفارق نقطتين أمام اشبيلية صاحب المركز الخامس.

وعلى الجانب الآخر، تزايدت معاناة غرناطة بعد أن اقترب الفريق خطوة جديدة من الهبوط حيث تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثاني من القاع بفارق ست نقاط عن منطقة الأمان.

ويرجع أخر فوز لغرناطة إلى السابع من آذار الماضي حين تغلب على ضيفه ملقة بهدف نظيف ومنذ ذلك الحين تعرض لأربع هزائم وثلاثة تعادلات.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الأسباني برصيد 81 نقطة يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 79 نقطة ثم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 72 نقطة.