فابريغاس ينقذ تشيلسي من كمين كوينز بارك رينجرز في الوقت القاتل

0
25

لندن|

أنقذ الإسباني سيسك فابريغاس، ناديه تشيلسي من تعادل سلبي مخيب للآمال بهدف في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ليواصل البلوز مشواره نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

حالة من التوتر انتابت لاعبي تشيلسي بالدقائق الأولى من الشوط الأول، سمحت لأصحاب الأرض بأخذ الأولوية الهجومية.

غاري كاهيل وويليان يكسران هدوء البلوز بتسديدتين في الدقيقة الثامنة، الأولى وصلت للمدافع الإنجليزي من الجهة اليسرى، ليسددها بشكل عرض ليخرجها الدفاع، لتصل للبرازيلي الذي يسددها مباشرة بالمرمى، لتصطدم بالقائم الأيسر وتمر بسلام على مرمى كوينز بارك رينجرز.

تنخفض وتيرة اللعب مع كثرة التدخلات البدنية في وسط الملعب حتى الدقيقة 20، وسط أفضلية هجومية لصالح نادي كوينز بارك رينجرز.

افتقد نادي تشيلسي إلى التواصل بين اللاعبين بشكل واضح، فشهدت النص ساعة الأولى الكثير من التمريرات الخاطئة، في ظل غياب دور الإيفواري ديدييه دروجبا عن استلام الكرات العالية، بالإضافة إلى توهان إيدين هازارد وسط دفاع كوينز بارك رينجرز.

ويسدد تشارلي أوستن من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43، ولكن يتألق تيبو كورتوا في التصدي للكرة، ليرد عليها سيسك فابريجاس برأسية خطيرة أمام المرمى ولكنها تعلوا العارضة بقليل.

وكاد ماثيو فيليبس أن يباغت كورتوا حارس البلوز مع بداية الشوط الثاني، في الدقيقة 49 بعدما أرسل عرضية من الجانب الأيمن، ولكنها تمر بجوار الأيمن لنادي تشيلسي وسط مراقبة المهاجم بوبي زامورا.

ويحاول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشيلسي تعديل الأمور الهجومية، ليقوم بإخراج البرازيلي راميرس ويدفع بمواطنه أوسكار في الدقيقة 56.

ويتصدى تيبو كورتوا لفرصة هدف محقق من داخل منطقة الجزاء، بعدما خدع ماثيو فيليبس الدفاع، ليقوم بتسديد كرة قوية، ولكن يتمكن منها الحارس البلجيكي في الدقيقة 64.

فاعلية هجومية من نادي تشيلسي ولكن دون أي جدوى على مرمى كوينز بارك رينجرز، في ظل غياب كامل للإيفواري ديدييه دروجبا، الذي لم يقدم ما يشفع له حتى الدقيقة 80.

سيسك فابريجاس ينقذ البلوز من تعادل مخيب للآمال في الدقيقة 87، بعدما مرر له إيدين هازارد كرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء، ليضعها مباشراً بالمرمى وسط فرحة هيسترية من أنصار البلوز.

ويحتسب حكم اللقاء ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، تمر بدون أي جديد، ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الثاني والمباراة، بفوز البلوز بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد البلوز إلى 73 نقطة بالمركز الأول، بينما يحتل نادي كوينز بارك رينجرز المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة.