غرفة تجارة دمشق تعقد اجتماعاً للهيئة العامة السنوي.

0
15


دمشق-بسام المصطفى|

عقدت غرفة تجارة دمشق اجتماعاً للهيئة العامة السنوي برئاسة محمد غسان القلاع وبحضور ممثل وزير التجارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأيمن أبو زيتون مدير الشركات في وزارة التجارة الداخلية ورضوان البرقاوي رئيس دائرة السجل التجاري وأعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة دمشق والفعاليات الإقتصادية.

وتم خلال الإجتماع مناقشة التقارير المقدمة للغرفة والمصادقة عليها،فضلاً عن مختلف القضايا التي تهم التجار والمستوردين.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع تسجيل العمال في مؤسسة التأمينات الإجتماعية وما يرافق ذلك من مشكلات لجهة عدد العمال المراد تسجيلهم بالتأمينات وارتباط ذلك بدرجات تصنيف التجار من مرتبة أولى إلى الرابعة.

حيث نوه محمد غسان القلاع إلى أن هذه المشكلة تم طرحها مراراً أمام الجهات المعنية دون الوصول إلى حل! مشيراً أن مؤسسة التأمينات مؤسسة عريقة،لكنها لم تمارس أي نشاط خدمي كما هو حال غرفة التجارة التي أقدمت على بناء الكثير من الدوائر الخدمية.

بدوره لفت منار الجلاد عضو غرفة تجارة دمشق إلى أن غرفة التجارة ليست ضد تسجيل العمال في التأمينات بشكل عام لكن هناك حرف ومهن يعمل أفرادها بها بشكل عائلي (أب أخ  ابن ) لاتستدعي فمن غير المعقول تسجيل هؤلاء بالتأمينات للإجتماعية،بل ذلك يطبق على المؤسسات والدوائر الحكومية.

 قد أيد هذا الطرح أغلب أعضاء غرفة التجارة.

من جهته أوضح أيمن أبو زيتون أن تسجيل العمال في التأمينات الإجتماعية يصب في مصلحة العامل ورب للعمل،وأن الأموال التي تجمعها تعود للنفع العام،وأن مؤسسة التأمينات بسطت إجراءات تسجيل العمال لديها وتتجه نحو المزيد من الخدمات التي تصب في مصلحة العمال.