غرفة التجارة توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية السورية للتسويق.

0
33

دمشق- بسام المصطفى|

‏وقعت غرفة تجارة دمشق ممثلة بنائب غرفة التجارة عمار البردان اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية السورية للتسويق ممثلة برئيس الجمعية المهندس حسام نشواتي والهدف من المذكرة هو تعزيز علاقات التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الإهتمام المشترك وتتضمن مذكرة التفاهم المشاركة الفنية المتبادلة في مختلف الأنشطة ذات الصلة بينهما وتبادل المعلومات والوثائق والدراسات ذات الصلة فضلاً عن التعاون لنشر ثقافة التسويق ومفاهيهما في الأوساط التجارية والإقتصادية والتعاون في مجال حاضنات الأعمال،والتعاون على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الصغر ودعم منتجات العمل الأهلي.

كما تنص بنود الإتفاقية على عقد اجتماعات تنسيقية بمعدل مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهروكلما دعت الحاجة.

وأوضح عمار البردان نائب رئيس غرفة تجارة دمشق عمار البردان أهمية توقيع هذه الإتفاقية لكلا الطرفين،منوهاً أن التسويق عامل مهم جداً للشركات والفعاليات الإقتصادية.

آملاً أن ينجم عن اتفاقية التعاون حلول لمشكلات التسويق في هذه الظروف الصعبة.

ولفت المهندس حسام نشواتي إلى أهمية العمل المشترك لما فيه مصلحة الطرفين وتأهيل الكوادر وتنمية المشروعات الصغيرة.

لافتاً إلى دور غرفة تجارة دمشق في الإقتصاد الوطني وخدمة الوسط التجاري والصناعي.

من جانبه وصف الدكتور عامر خربوطلي مدير غرفة تجارة دمشق أن الجمعية السورية للتسويق من أنشط الجمعيات وأنه كان هناك تعاون سابق بينها وبين غرفة التجارة مثال على ذلك بنود اتفاقية تتعلق بحاضنات الأعمال والغرفة مستمرة بالتعاون مع الجمعية السورية للتسويق.

من جانبه أكد منار الجلاد عضو غرفة تجارة دمشق على خصوصية التسويق السوري وأن بكون لنا نموذج خاص بنا مع الإستفادة من التجارب الخارجية لجهة تسويق المنتجات السورية.

وعبرت صوتيا الخانجي رئيس لجنة سيدات الأعمال عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم والنتائج المرجوة منها بما يخدم الوسط التجاري.

يذكر أن مدة مذكرة التفاهم ثلاث سنوات وتمدد تلقائياً سنوياً ما لم يطلب أحد الطرفين إنهاءها.