غارة جوية اسرائيلية على قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ

0
60

القدس المحتلة|

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه شن مساء الاثنين غارة جوية ضد موقعين لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة وذلك ردا على اطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني باتجاه جنوب كيان الاحتلال.

وقال جي جيش في بيان ان “صاروخا اطلق من قطاع غزة مساء الاثنين باتجاه المجلس الاقليمي شعار هانيغيف من دون ان يسفر عن اصابات. ردا على ذلك اغار سلاح الجو الاسرائيلي على هدفين لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة”.

وبحسب مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان في قطاع غزة فان الغارة الاسرائيلية اسفرت عن اضرار مادية فحسب.

وقال مصدر امني فلسطيني لفرانس برس ان “طائرات الاحتلال الاسرائيلي قامت بقصف برج للارسال قرب مخيم المغازي (وسط) ما ادى الى وقوع اضرار”، مشيرا الى ان “الموقع بصاروخين من طائرات اف 16 الحربية”.

وذكر شهود عيان ان الموقع المستهدف “تابع لاحد فصائل المقاومة” بدون مزيد من الايضاحات.

كذلك، قال شهود عيان لفرانس برس ان الجيش الاسرائيلي شن غارة مماثلة استهدفت برجا للارسال في منطقة مطار غزة الدولي المدمر منذ سنوات، في رفح في جنوب قطاع غزة، بدون وقوع اصابات ايضا.

واورد شهود ان الموقعين يتبعان لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.. وفي بيان مقتضب حصلت عليه وكالة فرانس برس، اعلنت جماعة سلفية جهادية تطلق على نفسها اسم “سرية الشهيد عمر حديد- بيت المقدس انها قصفت مساء الاثنين الاراضي الاسرائيلية ب”صاروخين من طراز 107.